2020/12/12
الانتقالي: سندخل الحكومة بمشروعنا التحرري وطن وهوية ودولة

أكد مدير مديرية دار سعد بالعاصمة الجنوبية عدن، الدكتور أحمد عقيل باراس عبر (تويتر) أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيدخل سنة 2021م وهو معترف به خارجيًا وداخليًا.

وقال باراس عبر صفحته في (تويتر): "في بداية دخول سنة 2021م سيدخل المجلس الانتقالي مرحلة جديدة، وسيكون معترف به خارجيًا وداخليًا"

وأضاف: "وهذه المرحلة لن تكون نهاية للمجلس الانتقالي بل البداية للمرحلة الثانية الذي ينتظرها الشعب الجنوبي وثقوا كل الثقة بقيادتكم السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي والوفد المفاوض"

وأكد المجلس الانتقالي الجنوبي بأنه لن يتخلى مطلقا مشروع استقلال الجنوب ، رغم مشاركته في العملية السياسية المنبثقة عن اتفاق الرياض ، وتزامنا مع انسحابات عسكرية متبادلة من مواقع تماس الاقتتال في محافظة أبين ، جنوب اليمن .

جاء ذلك عقب يوم من إعلان التحالف العربي عن توافق بين طرفي اتفاق الرياض لاستكمال كافة الترتيبات اللازمة لتطبيق آلية تسريع اتفاق الرياض والإعلان عن حكومة المناصفة الجديدة ، خلال أسبوع ، واستيفاء كافة الخطط العسكرية والأمنية اللازمة التنفيذ الشق العسكري والأمني .

وقال علي الكثيري وهو عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو فريق المفاوضات في تصريحات ل " قناة العربية السعودية ، أن قوات " من اللواء الخامس دعم وإسناد ، تحركت من محافظة أبين باتجاه المسيمير بمحافظة لحج ، كما تحركت كتيبة لقوات المهمات الخاصة من عدن إلى العند ، كبداية لخطة كاملة لإنجام " اتفاق الرياض.

وقال الكثيري أن رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي وجه بتنفيذ الاتفاق .

مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي يتعاطى بإيجابية ، ويثقن ب " شكل عالي الدور الذي يقوم به فريق التنسيق السياسي للمملكة العربية السعودية في عدن وأبين " .

وشدد القيادي بالمجلس على أن الانتقالي يدخل الحكومة الجديدة " بمشروعنا الوطني المعروف والتحرري " ، نافية بالمطلق أن يكون المجلس قد تنازل عن مشروعه وقضيته

وقال الكثيري للعربية : " نحن متمسكون بمشروعنا ورؤيتنا ، وهو المشروع الذي قدم من أجله شعبنا الكثير .. مشروعنا لا يمكن أن يذوب في إطار هذه الحكومة ، وسنظل متمسكين به .. نحن لدينا وطن وهوية ودولة . "

وكانت مصادر محلية قد أبلغت سوث 24 بعمليات انسحاب لوحدات عسكرية تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الموالية للحكومة اليمنية بإشراف قوات عسكرية سعودية ، يشارك بها ممثلون عن الطف ..

ونشر السفير السعودي لدى اليمن ، محمد آل جابر صورة لضباط عسكريين سعوديين إلى جانب ضباط من القوات الجنوبية والقوات الموالية لحكومة  هادي .

وقال آل جابر معلقا : " يد بيد .. لتنفيذ الاتفاق ونفض غبار المعارك وحقن الدماء وتوحيد الصفوف واستعادة السلام والأمن والاستقرار . " 

وكان رئيس الوزراء المكلف معين عبد الملك وناطق حكومة تصريف الأعمال ومستشار الرئيس اليمني أحمد بن دغر ، قد أشادوا بإعلان التحالف ، وأكدوا الانتهاء من تشكيل الحكومة .

وهذا هو التوافق الثالث خلال العام 2020 الذي يعلن عنه التحالف العربي والمسؤولون السعوديون بهدف الدفع نحو تنفيذ اتفاق الرياض ، بعد إعلان المصفوفة الأمنية والعسكرية في يناير كانون الثاني وإعلان آلية التسريع السعودية أواخر يوليو / تموز الماضي

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news11113.html