2020/03/22
فيروس كورونا المستجد.. ما السر الذي يحملة الأطباء ولماذا يرتدون الأبيض؟

 

وتجتاح أخبار زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد عالمنا الحالي. وفي المقابل، كثيراً ما نقرأ عن أخبار حالات تعافت من فيروس كورونا المستجد. 

لكن، نظرة المدير الإبداعي الصيني لاستديو "Doesn’t Come Out"، دوي هان، كانت مختلفة، حتى قرر أخيراً أن يُجسد خياله في سلسلة من الصور الفنية، التي تُعرف باسم "The Saints Wear White"، أي ”القديسون يرتدون الأبيض“. 

وتسبب هذا الفيروس في حالة من الهلع لغالبية الأشخاص، الأمر الذي قد جعل بعضنا ينسى العاملين في مجال الطب وجهودهم لمكافحة فيروس كورونا.

وبدوره، قرّر المدير الإبداعي الصيني أن تكون أعماله بمثابة تكريم للأطباء والممرضين، الذين يعملون لفترات طويلة، ويتخطون وجبات طعامهم، وينامون على أرضية المستشفى. ليس ذلك فحسب، وإنما أيضاً يخاطرون بحياتهم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي حديث دوي هان، مع موقع CNN بالعربية، قال: "استلهمت المشروع من النمط التاريخي لتصميم لوحات الكنائس الجدارية. لكن بدلاً من المشاهد الإلهية، تسلّط اللوحة الجدارية الضوء على الأطباء الذين يتعاملون مع الفيروس بشكل مباشر، وهم يضعون الأقنعة، والقفازات، ويرتدون البدلات الواقية"

ومن الناحية الفنية، تحمل اللوحات الجدارية تأثيراً قوياً في إثارة مشاعر الاحترام، لتوجه تركيز الأشخاص إلى صلب الموضوع، وهو العاملين في مجال الطب.

ولا يزال هذا العمل في مرحلة الصور ثلاثية الأبعاد، لكن يسعى المدير الإبداعي الصيني إلى جلب تصميمه إلى أرض الواقع. ورغم أنه لم يتم تحديد الموقع النهائي حتى الآن، إلّا أن دوي هان يبحث عن كنيسة تاريخية غير مستخدمة أو مبنى تراثي مسجّل من أجل هذه الأعمال. 

والهدف يبقى واحداً، وهو أن يبدو العمل حقيقياً قدر الإمكان.

وبعد إنشاء هذا العمل الفني، شعر المدير الإبداعي الصيني أن علاقة عاطفية وثيقة تجمعه بالأطباء والممرضين، الذين يبذلون جهداً كبيراً لمكافحة الفيروس.

وكان عمل دوي هان الفني قد لاقى ردود فعل إيجابية واسعة في شتى أنحاء العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الأوروبية، والعربية، والآسيوية، وكذلك روسيا والصين

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news1120.html