2021/03/02
عاجل/ عملية أعتداء جديده لمليشيا الحوثي على شيخ قبلي (الاسم+تفاصيل)

اعتدت مليشيا الحوثي على شيخ قبلي بإحدى مناطق مديريات محافظة إب ، وسط اليمن .

وقالت مصادر محلية ، إن مليشيا الحوثي اعتدت على  الشيخ القبلي " محمد صالح عبد الله الصباحي " وحاولت اختطافه في السوق المركزي بمديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب .

وأشارت المصادر إلى أن قرابة خمسة عشر مسلحة حوثية بقيادة المدعو أبو جلال القاسمي المشرف الوقائي للمليشيا بمديرية الرضمة ، حاولوا اختطاف على الشيخ الصباحي بمركز المديرية ، غير أن مواطنين حاولوا التصدي لمحاولة الاخطاف ومنع عملية الاعتداء .

وبحسب المصادر ، صادف وجود قيادي حوثي آخر يشغل منصب مدير مديرية الرضمة ، أثناء منع المواطنين لمحاولة الاختطاف والتصدي للاعتداء الذي وقع ، وتمكن من فك الاشتباك ، خصوصا وأن الشيخ الصباحي كان مسلحا ولديه مرافقون ، وهو ما كان يؤشر لاندلاع اشتباكات عنيفة قد يسقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين ومن المدنيين .

يشار إلى أن الشيخ محمد صالح عبدالله الصباحي ، انخرط مع مليشيا الحوثي منذ وقت مبكر من سيطرتهم على محافظة إب منتصف أكتوبر 2014 م ، وهو ما يؤكد أن مليشيا الحوثي تتخلص من معاونيها وممن سهلوا لها مهام السيطرة على المناطق والمديريات بمختلف المحافظات .

وسبق وأن أقدمت المليشيا على قتل عدد ممن عمل معها في محافظة إب ومحافظات أخرى خاضعة السيطرتها ، كان آخرهم الشيخ البهلولي في صنعاء والشيخ أبو نشطان في منطقة أرحب والذي قتل برصاص المليشيا مع أبنائه وداخل منزله في صنعاء الأسبوع الماضي .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news12864.html