2022/01/11
الكشف عن تصفية "عبدالملك الحوثي" و " المشاط " و " إيرلو " وماذا سيحدث "لمحمد علي الحوثي" وهذا هو زعيم الحوثيين الجديد ؟!

كشف القيادي المؤتمري وعضو الأمانة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام عادل الشجاع عن ترتيبات داخل جماعة الحوثي وتعيين خليفة جديد لزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وتعيين القيادي الحوثي محمد علي الحوثي في منصب جديد .  

وقال الشجاع في منشور له على الفيس بوك رصده وطن نيوز " أستطاع حسن نصر الله أن يحسم الخلاف ولو مؤقتا داخل حركة الحوثيين التي يعصف بها الخلاف منذ فترة .  

واضاف الشجاع ان هذا الخلاف راح ضحيته عبد الملك الحوثي ومهدي المشاط والحاكم العسكري الإيراني في صنعاء حسن إيرلو  .

  واكد الشجاع ان حسن نصر الله توصل إلى تقاسم السلطة بين جناح عبد الملك وجناح محمد علي الذي سبق له تصفية الصماد بعد أن بدأ يمارس صلاحيته كرئيس للحركة ومقلصا للجنة الثورية .  

وأوضح ان تصفية عبد الملك والمشاط ومعهم إيرلو تمت داخل الحركة وليس باستهداف من قبل طيران التحالف ، كما يحاول البعض الترويج لذلك مشيرا الى أنه لو كان تم استهدافهم في اجتماع ، لكانت هناك قيادات أخرى إلى جانبهم .  

وأشار الشجاع الى ان الأنباء تؤكد أن يحي الحوثي شقيق عبد الملك دخل في خلاف مع إيرلو الذي أشار على عبد الملك تعيين ابنه جبريل ولي للإمام بناء على توصية من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله .  

وأكد ان هذا الأمر  أثار حفيظة يحي الحوثي الذي كان يعد نفسه إماما من بعد أخيه عبد الملك ، وحسم الأمر مع محمد علي الحوثي للخلاص من جناح عبد الملك  .  

وقال الشجاع ان الأيام الماضية كانت صعبة على الحرس الثوري الإيراني ومعه حزب الله اللبناني استطاع حسن نصر الله أن يحسم الأمر ولو مؤقتا في أن يكون جبريل إماما ومحمد علي رئيسا حيث يكون بذلك محمد علي الحوثي قد حقق أمنيته وطموحه في أن يحكم الجماعة بشكل مباشر بدلا من الدور الثانوي بوصفه رئيسا للجنة الثورية .

  وأوضح الشجاع انه على الرغم من الانهيارات التى تعيشها الجماعة ، بسبب الصراع الداخلي ، وبسبب الهزائم التي منيت بها في مأرب على مدار السنة الماضية ، وفي شبوة في الأسابيع الأخيرة ، إلا أنه لا توجد نية لدى تحالف دعم الشرعية لفتح جميع الجبهات وأطلاقها في آن واحد لإسقاطها واستعادة الدولة اليمنية .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news13877.html