2020/03/26
ورد الآن.. منظمة الصحة العالمية توجه ثلاث رسائل إلى الملك سلمان بعد إصابة نصف مليون بكورونا

وجه مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، 3 رسائل لقادة دول مجموعة العشرين، بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، وصلت إلى 198 دولة ومنطقة حول العالم.

وكتب أدهانوم، على "تويتر"، اليوم الخميس: "شرفت بالحديث إلى قمة العشرين، غير العادية، بشأن مكافحة "كوفيد - 19"، التي ترأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز".

 

ولفت إلى أنه وجه لهم 3 رسائل:

1- حاربوا كورونا وكأن أرواحنا مرهونة بما تقومون به.

2- اتحدوا، لأن السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو العمل الجماعي.

3- أوقدوا شعلة تحرك عالمي يحول دون تكرار حدوث ذلك في المستقبل.

ووجه مدير عام منظمة الصحة العالمية، رسالة شكر للملك سلمان، قال فيها: "شكرا جزيلا لكم، ولقادة قمة العشرين على ما تعهدوا به من التزامات مالية لدعم جهود منظمة الصحة العالمية في مكافحة فيروس كورونا المستجد"، مضيفا: "معا سنقضي على كورونا".

وقرر المشاركون في قمة مجموعة العشرين، اليوم الخميس، تخصيص أموال لمنظمة الصحة العالمية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وقال البيان الختامي للقمة: "مجموعة العشرين مستعدة لعمل كل ما باستطاعتها وكل ما يلزم من أجل التغلب على هذا الوباء، إلى جانب منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى".

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، نصف مليون مصاب، بينهم أكثر من 23 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 122 ألف شخص، وفقا لآخر الإحصائيات العالمية، اليوم الخميس، لـ 198 دولة ومنطقة.

 

الخبر التالي:

 

بسبب هذا الشرط.. شنق نائب وزير الخارجية في مليشيا الحوثي في ميدان التحرير

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news1390.html