2020/04/27
الشرعية توجه تهديد صريح شديد الهجه للامارات

هددت الحكومة اليمنية ما يسمى المجلس الانتقالي وداعمية وقالت ان على الانتقالي إلغاء بيانه المتهور دون تأخير أو سيتحمل وداعميه المسؤولية.

وقال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، إن على المجلس الانتقالي الآن ودون أي تأخير إلغاء بيانهم المتهور والرجوع لجادة الصواب والالتزام وتنفيذ مقتضيات اتفاق الرياض والمصفوفة المزمنة التابعة له.

وشدد الحضرمي على أنهم إذا لم يقوموا بذلك فسيتحملون وداعميهم مسؤولية ليس فقط تقويض اتفاق الرياض بل أيضا عملية السلام في اليمن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأكد أن الحكومة لم توقع اتفاق الرياض العام الماضي لتغيير شكل الدولة بل للملمة الجهود وتوحيد الصفوف لمواجهة المليشيات الحوثية وحفاظا على الثوابت الوطنية المدعومة في كل قرارات الشرعية الدولية ممثلة بمجلس الأمن وعلى رأسها وحدة وسيادة واستقلال وسلامة الأراضي اليمنية.

كما أكد أن الحكومة الشرعية سعت بكل جد لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر الماضي، وأنها نفذت ما عليه وفقا للمصفوفة التابعة للاتفاق التي تم التوقيع عليها في يناير هذا العام، وأن المجلس الانتقالي لم ينفذ شيئا منه.. مشيرا إلى أن اعلان المجلس الانتقالي لما اسماه "الإدارة الذاتية للجنوب" أمر مرفوض وينسف جهود تنفيذ اتفاق الرياض ويعد اعلانا رافضا لمقتضياته.

جاء ذلك خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي، لمناقشة مستجدات عملية السلام وجهود المبعوث الاممي وتداعيات اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي حول ما اسماه "الإدارة الذاتية للجنوب".

وثمن الحضرمي دعم المملكة المتحدة للحكومة الشرعية ولجهود السلام الأممية بما في ذلك المساعدات الإنسانية والاغاثية المقدمة لليمن.. مؤكدا حرص الحكومة على السلام الشامل والدائم والمبني على المرجعيات الثلاث والثوابت الوطنية، لافتا إلى أن الحكومة واستنادا إلى ذلك قامت بإرسال ملاحظاتها للمبعوث الاممي حول مبادرته المقدمة مؤخرا.

وأضاف بأننا سنتعاطى بكل إيجابية مع جهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام الشامل والدائم وفقا للمرجعيات الثلاث والثوابت الوطنية، مشيرا بأن ذلك يأتي في إطار ترحيب الحكومة بمبادرة الأمين الام للأمم المتحدة وإعلان التحالف استمرار وقف اطلاق النار ومن اجل توحيد الجهود للتصدي لجائحة كورونا واحتمالية انتشارها في اليمن.

 

الخبر التالي:

عاجل... مرض غامض تشبه اعراضه كورونا يجتاح عدن ويسجل عشرات الوفيات

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news3057.html