2020/05/04
الصحفي "محمد العرب" يكشف موقف ’’ قائد أكبر قوة ’’ عسكرية في البيضاء من انتفاضة العواضي

كشف الصحفي محمد العرب موفد قناتي العربية والحدث، عن موقف قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاة، اللواء مفرح بحيبح، من تفجر الصراع بين جماعة الحوثي وقبائل ال عواض.

وفي تغريده على حسابه في تويتر رصدها قال الصحفي محمد العرب، إن اللواء أعلن جاهزيته بالرجال والعتاد لمساندة قبائل البيضاء وتلبية النداء الذي أطلقه شيوخها.

وأكد العرب في تغريدته أن الشيخ مفرح بحيبح المرادي قال: "جاهزون ومستعدون بالرجال والعتاد لتلبية مشائخ وقبائل البيضاء وتلبية داعي النكف القبلي للدفاع عن الارض والعرض وشرفنا واحد".

ويقود اللواء مفرح بحيبح محور بيحان الذي يضم اللواء 126 مشاة ميكا الذي يقوده بنفسه واللواء 153 مشاة الذي يقوده العميد محمد بن صالح العقيلي واللواء 19 مشاة الذي يقوده العميد علي صالح الكليبي واللواء 173 مشاة الذي يقوده العميد صالح عبدربه المنصوري واللواء 163 مشاة الذي يقوده صالح لقصم الحارثي.

ويعد محور بيحان بمختلف ألويته ووحداته العسكرية أكبر قوة عسكرية مشاركة في جبهات البيضاء وقد تمكن من تحرير مديرتي ناطع ونعمان وأجزاء من مديرية الملاجم شمال شرق المحافظة.

وجاء إعلان بحيبح بعد دعوة أطلقها مساء أمس الأحد، الشيخ ياسر العواضي، لكافة أبناء البيضاء ومن سيساندهم للنفير ضد جماعة الحوثي عقب فشل وساطة عمانية حاولت احتواء الصراع بين قبائل البيضاء وجماعة الحوثي على خلفية مقتل الفتاة جهاد الأصبحي على يد مشرف جماعة الحوثي في مديرية الطفة وسط المحافظة.

 

 

عاجل /البشارات تأتي من البيضاء..القبائل تهاجم أهم نقطة حوثية وتسيطر عليها..وماذا بعد؟

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news3351.html