2023/03/18
عاجل : الانتقالي يتحدى السعودية عقب تصريحات جديدة حول عودة العليمي إلى حضرموت

اعلنت مصادر سياسية جنوبية عن رفضها للتصريحات التي اعلنها في وقت سياسيون سعوديون مقربون من الديوان الملكي السعودي حول ترتيبات تجري في محافظة حضرموت لإستقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وعدد من نوابه.

 

وقال السياسي الجنوبي ورئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن للإعلام والدراسات صالح أبوعوذل في تغريدة على "تويتر": الجنوبيون يقولون - وقولهم الفصل - "لا مكان لرشاد العليمي او اي يمني في أي مدينة جنوبية. ". في تحدي واضح لقرار سعودي لنقل العاصمة إلى محافظة حضرموت لتكون مقرا دائماً للرئاسي اليمني .

 

 

وأوضح أبوعوذل في تغريدته بالقول: "نحن قلنا توافق لتوحيد الجهود ضد الحوثيين لا مانع - لكن اليوم بعد ‎#بوس_يد_ايران لم يعد هناك حاجة لبقاء شلة الجبالية في ‎#عدن او اي مدينة جنوبية.". في إشارة إلى عدم قبول أبناء الجنوب بأي اتفاق يتم التوافق عليه من قبل السعودية والحوثيين أو أي اتفاق يتم الاتفاق عليه من قبل المجلس الرئاسي والحوثيين، ولم يتم طرح فيه القضية الجنوبية، وضرورة مشاركة وفداً جنوبيا في أي تفاوضات وإلا فإن الجنوب لا يعترف بتلك الاتفاقات.

 

 

واختتم تغريدته قائلاً: "خذوهم مأرب.". في إشارة إلى مطالبات سابقة للمجلس الانتقالي وأبناء حضرموت بإخراج المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت ونقل جنودها إلى محافظة مأرب.

 

كشفت مصادر سياسية سعودية مقربة من الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن عودة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ونوابه في الرئاسي إلى محافظة حضرموت. في إشارة إلى ترتيبات سعودية لنقل مقر الرئاسي من العاصمة عدن إلى حضرموت .

 

وأكد باحث سياسي مقرب من الديوان الملكي السعودي، في سلسلة تغريدات على حسابه بمنصة "توتير"، بأن هناك ترتيبات واسعة لنقل العاصمة من عدن إلى حضرموت.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news33589.html