2023/03/18
ملايين اليمنيين تحت تهديد خطر وشيك وكارثة مخيفة ..!

أطلت كارثة تحدق بملايين المواطنين في العاصمة ومحافظات أخرى، وتهدد بمجاعة وشيكة خلال أيام، سببتها المليشيا المتمردة بممارساتها الإجرامية واستمرار استباحتها أموال وممتلكات الجميع.

 

وأعلن العشرات من التجار خلال مسيرة في العاصمة المؤقتة عدن إضراباً شاملاً ومفتوحاً تنديداً بتصفية مليشيا "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، التاجر أحمد حمود قائد العديني بدم بارد داخل محله التجاري في مديرية الشيخ عثمان.

 

وخلال المسيرة الاحتجاجية التي شارك فيها العديد من تجار عدن، ردد المشاركون هتافات طالبت بالقبض على الجناة ومحاسبتهم والقصاص منهم، وانهاء الفوضى وحالة الانفلات الأمني المريع التي تعانيها عدن.

 

بيان المسيرة الاحتجاجية طالب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بمتابعة قضية مقتل التاجر العديني وسرعة التوجيه إلى السلطات القضائية والأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بالقبض على المجرمين والقصاص منهم ليكونوا عبرة لغيرهم.

 

وأشار البيان إلى أن التاجر العديني سبق وتعرض للتهديد بالاختطاف بسبب مطالبته بأمواله لدى شركة صرافة أعلنت إفلاسها واختلست أموال المودعين، بما فيهم العديني الذي استولت الشركة على مليوني ريال سعودي كان يودعها لديها.

 

يأتي هذا بعد أن أقدمت عناصر من مليشيا "الانتقالي" يوم الأربعاء الماضي، على اقتحام محل التاجر احمد حمود قائد العديني في مديرية الشيخ عثمان، وإطلاق النار عليه بدم بارد ليفارق الحياة صباح السبت متأثراً بجراحه.

 

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة في محل التاجر العديني للجريمة البشعة.

 

يشار إلى أن عدن تعاني انفلاتا امنيا واسعا منذ ان اجتاحتها وعدد من مدن محافظات جنوب البلاد، مليشيات "المجلس الانتقالي الجنوبي" في أغسطس 2019م، في انقلابها على الشرعية ممثلة في الرئيس هادي والحكومة، بدعم واسناد من الإمارات وطيرانها الحربي ضد قوات الأمن والجيش الوطني.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news33597.html