2023/03/19
عاجل : هجوم حوثي مباغت على مواقع القوات الحكومية وسقوط وجرحى قتلى بالعشرات .. تفاصيل

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، خلال الساعات القليلة الماضية، هجمات متفرقة على مواقع القوات الحكومية والأعيان المدنية في مديريات جنوب وغرب مأرب، أسفر عنها سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية والمدنيين.

 

 

وأكدت مصادر عسكرية أن الهجمات الحوثية، التي استخدمت فيها الصواريخ والمسيرات والمدفعية الثقيلة، ضد مواقع القوات المرابطة في جبهات غرب مديرية حريب جنوب مأرب، أدت لمقتل أربعة جنود وإصابة ثلاثة آخرين.

 

 

فيما ردت القوات على مصادر النيران الحوثية، وتحركات عناصرها الإرهابية في مديريتي "حريب والجوبة" جنوب مأرب، ما أسفر عن مصرع 17 حوثيا بينهم قيادي ميداني بارز، فضلا عن تدمير ثلاث آليات قتالية، وتدمير مرابض مدفعية، وعربة تحمل ذخائر وأسلحة.

 

 

ووفقا للمصادر العسكرية، فإن القوات المرابطة في جنوب مأرب صدت محاولات تسلل لعناصر حوثية تحت غطاء ناري كثيف، تجاه مواقعها في "اليحموم"، المطلة على منطقتي "شرق ووضوء"، غرب حريب، وكذا في اتجاه "جبال بوارة، ومنطقة آراك" الاستراتيجية المطلة على الطريق الرابط بين مأرب وشبوة.

 

 

وأوضحت المصادر أن المليشيات قصفت مواقع للجيش ومناطق مدنية في مديريتي صرواح غرب مأرب، ورغوان شمال غرب المحافظة، ما تسبب بوقوع إصابات في أوساط المدنيين، وذلك لتغطية عمليات زراعتها لألغام ومتفجرات جديدة في محيط مواقعها في جبهة "ملعاء" بمديرية الجوبة، بعد انكشاف مواقعها في المنطقة جراء جرف السيول حقول الغام كانت منتشرة في محيطها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news33604.html