2020/05/25
ببغاء... شاهد رئيس في جريمة قتل واغتصاب

تشهد الأرجنتين محاكمة فريدة، الشاهد الرئيس فيها والوحيد هو طائر الببغاء، الذي ساعد قوات الشرطة في القبض على من اغتصبوا وقتلوا مالكته.

وبحسب ما نشرته صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية، فإن إليزابيث توليدو (46 عاما)، فارقت الحياة بعد تعرضها للاغتصاب والقتل في مدينة سان فرناندو.

ووفقا للصحيفة، فإن أحد ضباط الشرطة الذي كان موجودا في مسرح الجريمة في انتظار خبراء الطب الشرعي، قد سمع الببغاء وهو يكرر عبارات، مثل: ”لا، أرجوك دعني أذهب“، ”لماذا ضربتني؟“، وأكد أحد الجيران أنه سمع هذه العبارة الأخيرة أثناء فرار أحد المشتبه بهم من المنزل.

وتؤكد تقارير الشرطة أن الببغاء كان يكرر العبارات الأخيرة التي رددتها صاحبته إليزابيث قبل تعرضها للاغتصاب والضرب والقتل.

وبعد فحص الأدلة الموجودة في مسرح الجريمة وتحليل الحمض النووي، واستنادا لتعليقات وكلمات الببغاء، تم القبض على ثلاثة أشخاص كانت إليزابيث قد أجرت لهم غرفة في المنزل نفسه.

وأظهرت تقارير التشريح أن الضحية تعرضت للضرب والاغتصاب والخنق حتى الموت، وأفادت التقارير أيضا بأن المدعي العام أدرج شهادة الببغاء في ملف القضية.

والآن يواجه ميغيل ساتورنينو رولون (51 عاما)، الذي وجدت آثار لأسنانه على جسد الضحية، وخورخي راؤول ألفاريز (62 عاما)، الذي يؤكد حمضه النووي تواجده أثناء الجريمة، اتهامات بالاعتداء الجنسي والقتل العمد، أما المشتبه به الثالث فقد أثبت تواجده في مكان آخر أثناء وقوع الحادث المروع.

ومن المقرر أن تُعقد المحاكمة وأن يكون الببغاء شاهد على تفاصيل الجريمة، وسيتم استخدامه لتأكيد الاتهامات ضد القتلة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news4274.html