2020/03/14
آس" الإسبانية: تقترح حل وحيد لإستكمال دوري أبطال أوروبا

خلال ساعات وأيام استثنائية، يزداد فيها القلق العالمي من فيروس كوروبا، يبدو مصير دوري أبطال أوروبا، وهي بطولة الأندية الأشهر في العالم، على المحك، لاسيما بعد تفشي الفيروس في أوروبا، وإعلان منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن القارة العجوز باتت "بؤرة الفيروس" في العالم.

في تلك الأجواء دعا االاتحاد الاورابي  يوفا إلى اجتماع طارئ، الثلاثاء المقبل، لبحث مصير مسابقتي الأندية وبطولة الكاس الاوربي 

وتأهلت أندية اتلتكو مدريد وباريس سان جرمانولايبزيغ، اتالانتا بالفعل للدور ربع النهائي، بينما تأجلت مواجهات البرشا أمام نابولي (1-1 ذهابا) منشستر ستي أمام الريال (2-1)، البايرن بمواجهةتشلسي (3-صفر)، ويوفنتوس أمام ليون (صفر-1).

ولكي يستأنف الاتحاد الأوروبي البطولتين فقد نقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن "ديلي ميل" أن "يويفا" سيناقش كافة الإجراءات والخطوات التي يجب اتباعها، مؤكدة أن الإجراء الأكثر منطقية هو إنهاء مباريات إياب الدور دور الـ16، التي اختتم نصفها بالفعل، ثم خوض الأدوار المتبقية عبر "مباراة واحدة"، وليست مباراتي ذهاب وإياب كما كان معتاد.

وحسبما أفادت الصحيفة الإنجليزية، فإن هناك خياران بشأن طريقة إقامة تلك المباريات، إذا ما استقرعلى استكمال البطولة، هما إما إقامة تلك المباراة الواحدة على ملعب محايد، أو اللعب بأحد ملعبي الفريقين، ويتم تحديد ذلك حسب القرعة.

وأبدت "ديلي ميل" قدرا من التفاؤل بشأن إمكانية استئناف تلك المباريات في شهر أبريل المقبل، لذلك فقد اعتبرت أن ضيق الوقت سيجعل فكرة خوض مباراة واحدة الحل الأمثل، وفق ما نقلت "آس".

يشار إلى أن اجتماع الاتحاد الأوروبي سيشهد مشاركة ممثلين عن كل الاتحادات الوطنية الـ55، إضافة إلى مسؤولين عن الأندية وممثلين للاعبين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news575.html