2020/03/18
القوات المشتركة تحكم قبضتها على "باب المندب" وتقوم بهذا الاجراء

بعد ان احكمت قبضتها على باب المندب  والسيطرة عليه بشكل كامل، وبعد ان اكملت المهام فيما يخص الشان المحلي ،نفذت قوات لواء باب المندب العامل ضمن القوات المشتركة بالساحل الغربي، صباح الأربعاء 18 مارس، حملة أمنية لمنع تدفق المهاجرين غير القانونيين عبر البحر الأحمر، في ساحل ذوباب وباب المندب والحجاف ووصولًا إلى مديرية العارة.

وقامت قوات لواء باب المندب بتعزيز المنافذ المؤدية إلى المندب وجزيرة ميون وخط الساحل، والدفع بقوة أمنية إلى العارة لمنع تدفق المهاجرين وكافة المهربات بأنواعها والمسافرين غير القانونين عبر البحر الأحمر.

وقال قائد لواء باب المندب “ماجد المحولي”، إن الحملة انطلقت من باب القضاء على ظاهرة تدفق المهاجرين ومنع التهريب والتي بدورها تؤدي إلى انتشار وتفشي مرض كورونا والتي قد تتسبب بكارثة صحية في البلاد.

وقضت الحملة بإيقاف تدفق المهاجرين من جيبوتي وإثيوبيا واريتريا وضبط المهربات التي يوردها التجار عبر البحر، كاحترازات أمنية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقد لاقت الحملة الأمنية ارتياحا شعبيا واسعا بين أوساط أهالي باب المندب والصبيحة، كما أشادوا بها لما تمثله من أهمية بيئية تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news836.html