2020/09/21
الجيش اليمني يزف أخبار سارة من مارب وهكذا كانت الهزيمة لقوات الحوثيين وإلى هذه المواقع تقدمت الشرعية

الجيش اليمني يزف أخبار سارة من مارب وهكذا كانت الهزيمة النكراء لقوات الحوثيين وإلى هذه المواقع تقدمت الشرعية

تمكنت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن من تحقيق انتصارات كبيرة، واستعادة مواقع عسكرية مهمة، جنوب مأرب.

إقرأ أيضاً ؛

معركة دامية على سفح “جبل مراد”.. أستمرت 48 ساعة وانتهت بشكل حاسم “خريطة”

البنك المركزي يتعرض لضربه قاصمه.. هذا مايحدث الأن في البنوك

وثيقه تكشف إرتفاع حدة الخلافات بين قيادات الصف الأول للمليشيا وقلق على حياة "عبدالملك الحوثي"

 

وقال اللواء الركن علي حميد القشيبي في تصريح نقله "سبتمبر نت" إن القوات المسلحة والمقاومة الشعبية تمكنت اليوم السبت من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية في جبهة رحبة وماهلية.

وأضاف أن" المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والأسرى من الجماعة الحوثية المدعومة من إيران، سقطوا بنيران أبطال القوات المسلحة والمقاومة، وبضربات تحالف دعم الشرعية".

وأكد أن الجماعة الحوثية، تعيش انهيارات واسعة وتتكبد خسائر مادية وبشرية كبيرة، منيت بها في المعدات والأرواح، في مختلف جبهات القتال.

ولفت أن مقاتلات التحالف لها دور فعال في المعركة، حيث قامت باستهداف تعزيزات الجماعة القادمة من محافظة البيضاء بغارات مكثفة وموفقة.

وفي وقت سابق أكدت المصادر أن الجيش وقبائل مراد سيطروا على مواقع عديدة في "رحوم" بـ"رحبة"، حيث تمكنت القوات من السيطرة على "قريضة" ومنطقة "الجويف" و"فرع رحوم" و"النيوس" و"القري" و"حيود الذنبة" في جبهة "رحبة" بحدود جبل مراد قبل أن تتوجه إلى "نجد المجمعة" و"ماهلية".

وأشارت المصادر إلى أن القوات تمكنت من اغتنام طقم عسكري للجماعة الحوثية كان محملا بالسلاح وأسر من عليه من العناصر، مؤكدة أن العناصر الحوثية تفر بشكل جماعي من الجبهة بعد تلقيها خسائر كبيرة

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news9028.html