2021/01/14
"غريفيث" يفاجئ الجميع ويعلن هذا هو المسئول المباشر عن تفجيرات مطار عدن!!!

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، الخميس، أن التحقيقات أثبتت مسؤولية مليشيات الحوثي عن هجوم مطار عدن. 

وقال جريفيث لدى تقديم إحاطته ⁧‫لمجلس الأمن‬⁩، الخميس، إن حجم الأضرار التي خلفها هجوم مليشيا الحوثي على مطار عدن غير عادي. 

وجدد المبعوث الأممي إدانته بأشد العبارات للهجوم الشرس الذي استهدف الحكومة اليمنية في مطار ⁧‫عدن‬⁩ وقتل وجرح العشرات من المدنيين بما تضمن مسؤولين حكوميين وعمال إغاثة إنسانية وصحفيين. 

بعد تصنيف "الحوثي" إرهابية .. تشكيل لجنه حكوميه إنسانيه برأسة هذه الشخصيه البارزه والفعاله

سامسونغ تعلن عن تخفيض كبير في أسعار سلسلة Galaxy S21 القادمة

عاجل/ شركة النفط تضع أسعار جديدة وتكشف عن المحطات المعتمدة

 

وعبر المبعوث الأممي عن تضامنه مع الحكومة اليمنية الجديدة التي أصرت على البقاء في عدن رغم المخاطر، مثمناً جهود الوساطة السعودية لدفع تنفيذ اتفاق الرياض.   ولفت جريفيث إلى أن تشكيل الحكومة اليمنية وعودتها إلى عدن كان مؤشرًا على نجاح اتفاق الرياض. 

وشدد على أن التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق الرياض يكتسب أهمية خاصة ويستحق اهتمامًا كبيرًا للحفاظ عليه. 

وكانت وزارة الداخلية اليمنية أعلنت في مؤتمر صحفي أن مليشيا الحوثي أطلقت الصواريخ من مناطق سيطرتها من مسافة تبعد نحو 100 كيلومتر إلى الجهة الشمالية الغربية من العاصمة المؤقتة عدن. 

وعرض وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان عددا من الأدلة الأولية للصواريخ التي استهدفت مطار عدن وهي صواريخ بالستية تطابق صواريخ أطلقتها مليشيا الحوثي على هيئة رئاسة الأركان بالجيش اليمني في محافظة مأرب العام الماضي.  وأشار حيدان إلى أن النظام الملاحي لإطلاق الصواريخ الباليستية التي استهدفت مطار عدن الدولي أظهرت أن من يقف وراءه كانوا خبراء إيرانيون ولبنانيون. 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news11794.html