2021/01/19
قبل قليل / رد ناي لجماعة الحوثي عقب تصنيفهم منظمه إرهابيه

اعتبرت مليشيا الحوثي ، اليوم الثلاثاء ، أن قرار واشنطن المتعلق بتصنيفها " تنظيما إرهابيا " يعكس " العدوانية الأمريكية تجاه اليمن " ، متوعدة بالرد على أي " خطوة عدائية " .

وقال ما يسمى بالمكتب السياسي للحوثيين في بيان ناري اله تعليقا على تصنيفهم تنظيما إرهابيا " إنه لموقف يتوج دور أمريكا القيادي للعدوان على اليمن طيلة السنوات الماضية ولا يضيف شيئا سوى أنه يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم " .

وأضاف " أمريكا لم تكن يوما مع الشعب اليمني أو على الحياد حتى تفاجئنا بخطوتها الغبية والسخيفة " ، وتابع " بعد عقود من التخفي وراء عناوين زائفة ومرتزقة وأدوات إقليمية ينكشف الموقف الأمريكي على حقيقته بأنه العدو الأول للشعب اليمني " . 

عاجل.. هذا ما أعلنته السعودية بشأن الإيجارات والغرامات وأسعدت كافة المواطنين والمقيمين

نظام عمل جديد في السعودية .. تعرف عليه

عاجل/ إغلاق العاصمة واشنطن بشكل كامل ومنع الدخول والخروج ..وهذا ما يحدث الآن

 

واستطرد المكتب السياسي للجماعة " من يعتقد أن العدوان على اليمن هو نتاج مشكلة داخلية أو مشكلة مع دولة مجاورة فقد اتضح من خلال التصنيف الأمريكي " .

واتهمت مليشيا الحوثي ، الولايات المتحدة " بارتكاب كل أنواع الإجرام بشكل مباشر أو عن طريق العملاء الإقليميين ، بحق الشعب اليمني قبل أي تصنيف.

كما اعتبرت الجماعة " كل الأمريكيين المنخرطين في استهداف الأمة أنهم هم الإرهابيون المجرمون وأنهم جاهزون لاتخاذ أي خطوة لازمة تجاه أي خطوة عدائية " .

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي ، مايك بومبيو ، يوم الاثنين 11 يناير / كانون الثاني الجاري ، أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس نيتها تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية أجنبية ، لافتا إلى أنه سيتم إدراج ثلاثة من قادة الجماعة ، هم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين .

إلا أن وزارة الخزانة الأمريكية ، أعلنت اليوم الثلاثاء ، استثناء الجانب الإنساني والإغاثي من العقوبات المفروضة على جماعة الحوثي على خلفية تصنيفها " تنظيما إرهابيا " ، وذلك عبر إصدار إعفاءات وتراخيص .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news11928.html