2021/02/23
عاجل/ الرياض تقلب الطاولة على واشنطن وتفاجئ العالم بإعلان عسكري لم يكن بالحسبان

ردت السعودية على مواقف الرئيس الامريكي جو بايدن منها واعلانه وقف مبيعات السلاح، باعلان الاستغناء عن امريكا، ومفاجأة العالم بإعلان عسكري لم يكن في الحسبان.

وأعلن مسؤول عسكري سعودي رفيع المستوى أن المملكة أطلقت “مشروعا طموحا” لتوطين الصناعات العسكرية، في المملكة العربية السعودية، ضمن برنامج “رؤية 2030”.

جاء ذلك في تصريح لمحافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية في السعودية، أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، على هامش مشاركته في مؤتمر الدفاع الدولي 2021 “آيدكس” بأبوظبي.

وقال العوهلي في سلسلة تغريدات بموقع “تويتر”: “دفعتنا جائحة كورونا سنوات نحو المستقبل وخصوصا على مستوى سلاسل الإمداد، حيث تم توظيف التقنية على نحوٍ غير مسبوق”.

مضيفا: “رغم الجائحة، استمر قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة في العمل بفعالية على مستوى سلاسل الإمداد بفضل البنية التحتية اللوجستية وتوظيف التقنية والإمكانات الرقمية التي استثمرت فيها المملكة لسنوات طويلة”.

وتابع: “المملكة انطلقت بمشروع طموح لتوطين الصناعات العسكرية حددت أهدافه بدقة رؤية المملكة 2030، ونعمل مع حلفائنا وأصدقائنا من كل أنحاء العالم لتحقيق أهدافنا بناء على المنافع المتبادلة والمصالح المشتركة”.

ونشر المسؤول السعودي تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر قال فيها: “سعدت اليوم بالمشاركة في الجلسة الحوارية لمؤتمر الدفاع الدولي 2021 بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي”.

مضيفا: “ناقشنا خلالها الفرص المبتكرة في إدارة أنظمة سلاسل الإمداد لحقبة ما بعد كورونا حيث أكدنا على دعم التحول الرقمي كنقطة تحول كبيرة في تطوير أنظمة سلاسل الإمداد وسيعزز من نمو القطاع عالميا”.

يشار إلى أن الرئيس الامريكي جو بايدن اعلن عن تجميد مبيعات الاسلحة للسعودية، ووقف الدعم اللوجستي الامريكي للتحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، وتقويم العلاقات مع السعودية.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news12708.html