2021/03/05
عاجل/ من قلب تعز .. آخر مستجدات المعارك

قالت مصادر محلية وإعلامية ، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية ، تمكنت من السيطرة على معسكر الأمن المركزي شرق مدينة تعز ( جنوبي غرب اليمن ) .

وأضافت المصادر ، أن القوات الحكومية حققت تقدم ميداني كبير خلال الساعات الماضية ، وتمكنت من السيطرة على معسكر الأمن المركزي مكتب شئون القبائل بجولة القصر شرق مدينة تعز .

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو لمدينة تعز ، يوثق سماع أصوات تكبيرات النصر من مساجد المدينة .

وفي ذات السياق ، کشف المركز الإعلامي للجيش الوطني ، عن آخر التطوارات والمستجدات الميدانية للمعارك التي يخوض أبطال الجيش لليوم الثالث على التوالي ، ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ، في جبهات القتال شرق وغرب تعز ، وسط تقدم للأبطال وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات .

وقال المركز الإعلامي للجيش ، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تواصل تقدمها باتجاه فرزة صنعاء شرقي مدينة تعز ، وتمكنت من تحييد عدد من الثكنات التي تتحضن فيها عناصر إرهابية حوثية ، مؤكدا سقوط العشرات من عناصر المليشيا الإرهابية بين قتيل وجريح .

وأكد أن المعارك التي يخوضها الأبطال شرق مدينة تعز تسير بوتيرة ثابتة لليوم الثاني على التوالي ، وسط ارتباك في صفوف المليشيا الحوثية .

وأضاف إن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني شرعت في انتزاع وتفكيك عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي في الشوارع الرئيسية والممرات الفرعية بالمنطقة .

وفي الأشروح ( غرب ) ، قال المصدر إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير كافة المناطق والمواقع في جبهة الأشروح ، وصولا إلى مشارف منطقة الطوير الاستراتيجية .

وأضاف المصدر أن المليشيات الحوثية شتت هجمات يائسة في محاولة منها لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال اليومين الماضيين ، في مقبنة والأشروح ، مؤكدة أن الأبطال كسروا تلك الهجمات وكبدوا المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news12935.html