2021/04/06
شاهد بالفيديو سجينه تروي كيف أجبرها "سلطان زابن" على القيام بهذا العمل المعيب وكيف نجت منه

بعد الإعلان عن وفاة سلطان صالح زابن ، مدير عام البحث الجنائي ، لدى ميليشيات الحوثي ، لم تتوقف شهادات عشرات النساء اللاتي تحدثن فيها عن انتهاكات الرجل في سجون صنعاء وتعذيبه لهن .

وعبرت إحدى الناجيات عن تعرضها للظلم الشديد من قبل القيادي الحوثي ، مشيرة إلى أنه قام بتشريدها وإبعادها عن أسرتها .

فيما ذكرت أنه استخدم معها كل أنواع الظلم ، لافتة إلى أنه لم يأخذ بعين الاعتبار وجود أطفال لديها . وقالت إنها مضطرة للخروج والحديث نظر لما تعرضت له من ظلم ، داعية إلى محاسبة عبدالملك الحوثي ، وكل من ارتكب انتهاكات في سجونه .

الحوثي ينعی

في موازاة ذلك ، نعت وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولية ، القيادي الحوثي ، الذي توفي إثر مرض ، وفقا لما جاء في بيانها ، دون الإفصاح عن ظروف وأسباب وفاته ، أو ماهية المرض .

وفي فبراير الماضي ، أصدر مجلس الأمن قراره رقم 2564 واضع القيادي الحوثي ، الذي يوصف بأنه عضو نافذ في جناح " الصقور " المتطرف الذي يقرر السواد الأعظم من نشاطات الميليشيات ، على قائمة العقوبات ، لانتهاجه سياسة التخويف والاستغلال ، والاحتجاز والتعذيب والعنف الجنسي واغتصاب النساء.

كما فرضت وزارة الخزانة الأميركية في ديسمبر 2020 عقوبات عليه إلى جانب قيادات حوثية أخرى بتهمة التورط بتعذيب مدنيين.

مهمات متعددة

يذكر أن زابن الذي يكنى باسم " أبو صقر " ، تدرب على يد الحرس الثوري الإيراني وخبراء ميليشيا حزب الله بين عامي 2011 و 2013 ، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية . وتربطه علاقة وثيقة بزعيم الحوثيين " عبد الملك الحوثي " .

ويعد كذلك المؤسس الفعلي لجهاز " الزينبيات " للمهام الأمنية والتجسسية .

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news13438.html