2020/04/20
تحذير دولي شديدة اللهجة لما سيحدث في اليمن والسعودية

حذرت مراكز الأرصاد الإقليمية بشدة، من اشتداد حالة عدم استقرار الأجواء مع هطول الأمطار الغزيرة على معظم أجزاء اليمن خلال الساعات القادمة.

وتوقعت المراكز في نشرات تحذيرية أن الـ 24 ساعة القادمة، ستشهد استمرار هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية على سلسلة المرتفعات الجبلية لاسيما المرتفعات الوسطى خلال فترة الظهيرة وحتى ساعات متأخرة من المساء.

 

وأضافت أن الفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والمناطق المحاذية لها وأرخبيل سقطرى، وتشكل خلايا من السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة في المناطق الصحراوية.

من جانبها، حذرت الهيئة العامة للأرصاد السعودية، من وصول موجة الأمطار إلى ذروتها في المملكة اليوم الاثنين لتضرب معظم مناطق المملكة رفقة زخات من البرد.

وقالت الهيئة، في بيان نشرته الأحد عبر "تويتر"، إن "ذروة الحالة المطرية ستكون يوم الاثنين حيث يتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تصاحب بزخات من البرد".

وأضافت الهيئة أن موجة الأمطار هذه "قد تؤدي إلى جريان السيول على مرتفعات عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة وتمتد إلى أجزائها الشرقية وكذلك على مناطق نجران والرياض وحائل والقصيم ومن ثم الشرقية".

وتابعت: "كما تتأثر سواحل منطقة مكة المكرمة والأجزاء الشرقية للمدينة المنورة ومنطقتي الجوف والحدود الشمالية بالأمطار المتوسطة.

 

الخبر التالي:

خيانة تتعرض لها قوات الشرعية في هاتين المحافظتين ومفاجأة صاعقة بعد معرفة من قام بترتيبات الخيانة

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news2662.html