2020/06/09
ساعة الصفر... الجيش المصري يتدخل عسكرياً في ليبيا لمواجهة تركيا بعد هزيمة حفتر ومحمد بن زايد يصدر توجيهات عاجلة

طالب الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي الجيش المصري بالتدخل عسكريًّا في ليبيا لمواجهة تركيا.

وقال عبدالله في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع تويتر: “طرابلس أصبحت أول عاصمة عربية تقع تحت الاحتلال التركي والرهان على دور مصري حاسم خاصة الجيش المصري الذي هو ضمن أقوى 10 جيوش في العالم لردع أردوغان ووقف زحف مرتزقته شرقًا وغربًا وجنوبا”.

وأثارت تغريدة عبد الله غضبًا من قبل ناشطين عرب ومصريين، ورأوا أن الإمارات تسعى لتوريط الجيش المصري في ليبيا.

  وفي هذا السياق قال “رياض الغيلي”: “تريدون توريط الجيش المصري وإغراق مصر في ليبيا؟ هدفكم هو إخلاء الساحة العربية من الكبار بإغراقهم في حروب لا تنتهي ولكي يخلو الجو لدويلتكم الصغيرة”.

الجيش المصري يتدخل عسكرياً في ليبيا فيما قال سامي عبدالله الشوافي”:”دفهم هذولا يعملون لصالح إسرائيل بدأت الامارات بأغراق السعودية في اليمن واليوم يريدون إغراق مصر في ليبيا”.

وتمكنت قوات حكومة الوفاق في الأيام الأخيرة من استعادة السيطرة على كامل منطقة طرابلس الكبرى التي تضم العاصمة وضواحيها وانتزاع مدينة ترهونة الاستراتيجية جنوبي العاصمة، فيما تتراجع قوات “حفتر” شرقا.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت قوات حكومة الوفاق، في بيان، أن قواتها تتقدم من 3 محاور إلى وسط مدينة سرت (450 كيلومتراً شرق طرابلس)، وسط فرار مليشيات خليفة حفتر.

  ويحظى حفتر بدعم من الإمارات ومصر والسعودية ومرتزقة من روسيا، بينما تدعم تركيا قوات الحكومة الشرعية.

وتشن مليشيا “حفتر” منذ 4 أبريل/نيسان 2019، هجوما فشل في السيطرة على طرابلس.

 

 

 

الأضرعي يسخر من قانون "الخُمس" الحوثي بأغنية "هلا بالخُمس" (شاهد)

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news4847.html