الأضرعي يسخر من قانون "الخُمس" الحوثي بأغنية "هلا بالخُمس" (شاهد)

قبل 8 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

توالت ردود الفعل اليمنية الرافضة والمستنكرة والساخرة من الإجراءات الحوثية في إصدار تعديلات عنصرية تحت مسمّى "اللائحة التنفيذية لقانون الزكاة"، تم فيها تخصيص امتيازات حصرية لمن وصفوهم بـ"بني هاشم" في إيرادات الدولة عن بقية اليمنيين.

وعلى ضوء هذه الردود نشر الإعلامي الساخر محمد الأضرعي، فيديو سابق له على قناة سهيل الفضائية وهو يسخر من عنصرية الحوثيين لما يسمى بالخُمس.

ونشر الأضرعي الفيديو بعنوان "هلا بالخُمس" والذي يأتي على ألحان أغنية هلا بالخميس وهي أغنية عربية بلهجة سعودية، غناها المنشد المقيم في السعودية، معن برغوث وفقا لمتابعة (أحداث نت).

محمد الاضرعي@MohammedAladrei

هلا بالخمس

Embedded video

1,473

11:32 PM - Jun 8, 2020

Twitter Ads info and privacy

401 people are talking about this

وأجازت ميليشيات الحوثي الانقلابية، بموجب هذا التعديل الذي وصف بـ"العنصري"، لجماعتها الاستيلاء على ما يسمى الخُمس (20%) من ثروات اليمن سواء كانت في البر أو في البحر، أو ملكا للدولة أو المواطنين.

وينص القانون على إخراج الخُمس من النفط والمعادن والذهب والأسماك والمنتجات الحيوانية والعسل، ومن المحاصيل الزراعية والأرباح التجارية والثروة الحيوانية وغيرها من الإيرادات الخاصة بالمواطنين والشركات، وتخصيصها لصالح هذه الأسر، ما يضمن توريد النسبة من تلك الأموال لصالح قيادة الميليشيات ورموزها تحت مسمى "الخُمس"، في خطوة يسعى المتمردون من خلالها إلى نهب هذه الأموال.

ويزعم الحوثيون أنهم من "بني هاشم" آل بيت النبي محمد (عليه الصلاة والسلام)، وأنهم أولى بأن تدفع لهم نسبة 20% من أموال الزكاة، معتمدين على تأويلات فقهية ومذهبية ملتوية.

 

 

 

شاهد.. فيديو لمذيعة الجزيرة "غادة عويس" تذيع إنتصارات ليبيا بتفاعل شديد لإغاضة الإمارات