2020/11/26
ناطق الجيش يكشف آخر المستجدات من مختلف الجبهات

كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي مستجدات المعارك الدائرة في جبهات مأرب ونهم والجوف ووفقا لموقع سبتمبر فقد أكد ناطق الجيش بأن مليشيات الحوثي الانقلابية كسرت أمام صلابة وقوة أبطال الجيش والمقاومة ومُنيت بهزائم وانتكاسات متواصلة وتكبدت خسائر فادحة خلال المعارك الاخيرة في جبهات محافظات الجوف ومأرب وصنعاء وقال العميد مجلي في تصريح لـ”سبتمبر نت” إن الجيش يواصل تحقيق انتصاراته ومعاركه، التي يخوضها بدعم من تحالف دعم الشرعية، واهتمام رسمي والتفاف شعبي، تجسد في الميدان من خلال العمليات النوعية، التي يتابعها وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، من خلال تفقدهم للأبطال في ميادين العزة والشرف، واطلاعهم على سير تنفيذ الخطط الميدانية المرسومة، التي تنفذ بدقة متناهية تضمن تحقيق أهدافها بحرفية قتالية عالية.

إقرأ أيضاً ؛

الناطق الرسمي للإنتقالي يوجة رسالة نارية لجماعة الاخوان فى اليمن وزوال مشروعهم

قناة الجزيرة تبث خبر عاجل عن رفض هادي إعلان الحكومة إلا بهذا الشرط النهائي

عارضة الأزياء "حليمة عدن " تعرف عليها وشاهد أسباب إعتزالها

 

وأوضح أن قوات الجيش تمكنت من استنزاف المليشيات الانقلابية وتكبيدها الخسائر في العتاد والأرواح، وكسر خططها وإفشال محاولات تسللها، في جبهات الخنجر والمرازيق والنضود والريان، شمالي وشرق محافظة الجوف، بعد التحام المحاور والجبهات القتالية، مما أتاح للجيش مواصلة عملياته النوعية وكمائنه المحكمة التي مكنته من إلحاق الخسائر المادية والبشرية المتتابعة في صفوف، المليشيات الحوثية. وعن معارك جبهة نهم، شرقي محافظة صنعاء، دعا ناطق الجيش اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل العاجل والضغط على المليشيات من أجل انتشال جثث عناصرها ممن زجت بهم في عمليات انتحارية، لتتركهم خلفها، بينما ولت قياداتها هاربة من أمام أبطال الجيش والمقاومة في مختلف مواقع الجبهة. وما يخص محافظة مأرب قال ناطق الجيش بأن مأرب عصية على المليشيات، والتي أصبحت جبهاتها محرقة لعناصرها وعتادها التي تحاول به منذ أشهر، دون فائدة تذكر، سوى حصد الرؤوس التي تحاول تجاوز أطراف المحافظة سواء من جانبها الغربي أو الجنوبي..

مشيراً إلى أن جبهات صرواح والمخدرة وجبل مراد ومأهلية شهدت محارق لعناصر المليشيات بمشاركة فاعلة من مقاتلات التحالف التي دمرت تعزيزات وتحصينات وآليات المليشيات. وأضاف أن جبهات محافظات الضالع وتعز ولحج وحجة ومديرية باقم في صعدة كان لها دور فاعل وإيجابي خلال الفترة القليلة الماضية، والتي شلت قوات الجيش فيها قدرة المليشيا الحوثية وقضت على كل تسللاتها، ولقنتها خسائر نوعية، كما أنها استنزفت المليشيات في معداتها القتالية. وخاطب العميد مجلي جموع المواطنين القاطنين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، بأن عليهم الحفاظ على أرواحهم وأرواح أبنائهم، وعدم السماح للمليشيات بالتغرير عليهم بأن تزج بهم في معارك خاسرة ضد شعبنا اليمني وقواته المسلحة. وكشف الناطق الرسمي للجيش استمرار المليشيات الحوثية في انتهاكاتها وقصفها للمدنيين والمصالح الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وللمدن والقرى الآهلة بالسكان في محافظات مأرب وتعز والحديدة.. واعتبر أن الاعتداء الإرهابي الجبان، الذي نفذته المليشيات بإطلاقها صاروخاً على إحدى محطات توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، يعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان، لا تستهدف المملكة فحسب، بل تستهدف أمن الاقتصاد العربي والدولي. داعياً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى الإسراع في تصنيف مليشيات الحوثي الانقلابية، كجماعة إرهابية، وإدانة الجرائم والأعمال الإرهابية والانتهاكات، التي تمارسها بحق المدنيين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المليشيات الحوثية الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه الأعمال العدائية والإرهابية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news10707.html