عاجل

قناة الجزيرة تبث خبر عاجل عن رفض هادي إعلان الحكومة إلا بهذا الشرط النهائي

قبل 4 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

 

نقلت قناة الجزيرة عن المصدر قوله "لا إعلان عن حكومة جديدة قبل التزام المجلس الانتقالي بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض".  

 وفي وقت سابق اليوم، قال محمد قيزان، وكيل وزارة الإعلام اليمنية، إن إعلان تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض سيضع البلد تحت رحمة المليشيات.   

وأضاف قيزان -في تغريدة بحسابه على تويتر- "‏إذا أُعلنت الحكومة قبل تنفيذ الشق الأمني والعسكري بحسب اتفاق الرياض، فلن تعود إلى ‎عدن".  

 

 وتابع قيزان "إن عاد بعض الوزراء فسيكونون تحت رحمة ‎مليشيات الانتقالي والتعنت ‎الإماراتي، وسيتم بعد ذلك الضغط للقبول بالتفاوض مع ‎الحوثي دون أن يسلم السلاح  وتصبح اليمن تحت رحمة المليشيات شمالا وجنوبا".

 

  وتأتي تحذيرات المسؤول اليمني بعد تسريبات تحدثت عن ضغوطات مارستها السعودية على الرئيس هادي، للإعلان عن الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، مقابل تطمينات من المسؤولين السعوديين بتنفيذ ذلك لاحقاً.

 

 

  وأمس الأربعاء، التقى الرئيس هادي بنائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، وبحثا سُبل تنفيذ اتفاق الرياض وفق وكالة "سبأ" الرسمية.   بالتزامن من ذلك، طالبت الأحزاب والمكونات والسياسية اليمنية، في بيان لها، بسرعة تشكيل الحكومة الجديدة بعد تنفيذ الترتيبات العسكرية والأمنية وفقاً للاتفاق وآلية تسريعه ..