2021/01/23
الارصاد تحذر من أنخفاض جوي خطير يجتاح اليمن ويضرب معظم المحافظات

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية، تحذيرا هاما وعاجلا من تداعيات منخفض جوي خطير يجتاح اليمن ويضرب معظم المحافظات، يحث على البقاء في المنازل خلال الايام المقبلة.

وقال المركز في نشرته الجوية، أن من اثار المنخفض “كتلة هوائية باردة وغبار واسع الانتشار المصاحب للكتلة الهوائية يضرب المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية”.

مركز الارصاد توقع أن “تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية خاصة مرتفعات محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع وشرق المحويت”.

كما توقع أن “الأجواء ستكون باردة على المناطق المرتفعة في كل من محافظات إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، غرب الجوف وغرب مأرب، وكذلك على المناطق الصحراوية”.

الرئيس هادي يحسم الجدل بشأن تعيين نجلي الرئيس السابق في مناصب رفيعه

خبير إقتصادي يكشف سر ثبات أسعار الصرف في مناطق سيطرت مليشيا الحوثي

مليشيا الحوثيين تشن حرب جديده ضد هذا الطرف وتعتبرها معركه كونيه ضدهم

 

ولفت إلى “استمرار تأثير الغبار واسع الانتشار على المناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وشرق صعدة وصولاً إلى المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية والوسطى لمحافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، البيضاء وإب وأجزاء من المرتفعات الجنوبية”.

محذرا الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من أن “الرياح النشطة ستستمر على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وحول أرخبيل سقطرى وقد تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج”.

كما حذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر من تأثيرات الأجواء شديدة البرودة. داعياً المزارعين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.

ونبه المركز المواطنين في المحافظات المتأثرة بموجة الغبار وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية، مهيباً بمرضى الصدر وكبار السن والأطفال عدم التعرض المباشر للأتربة والغبار.

وأوضح المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة صباح اليوم بلغت ثلاث درجات في ذمار، و 3:8 في صنعاء، 5 في عمران، 6.5 في السدة، 7.6 في حجة، 8.5 في المحويت، 9 درجات في إب.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمني بوست https://yemenipost.net - رابط الخبر: https://yemenipost.net/news11994.html