عاجل

أخـر التطورات فى ميدان المعارك فى مأرب ومن يحقق الإنتصار على الأرض

قبل 2 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

 

 

تتواصل المعارك العنيفة في جبهات القتال الغربية والجنوبية لمحافظة مأرب للأسبوع الثالث على التوالي وسط تقهقر وانتحار للمليشيا الحوثية.

وقالت مصادر عسكرية أن مليشيا الحوثي الإنقلابية شنت صباح اليوم هجوماً في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب فيما افشلته قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة وكبدت المليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد والارواح.

وأكدت المصادر أن الهجمات الحوثية الانتحارية فشلت في الجبهة الغربية لمأرب والتي حاولت المليشيات فيها شن هجوم آخر لمحاولة التغطية على الهزائم والتحقيق اي تقدم.

وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف العربي شن منذ مساء أمس غارات جوية هي الأعنف استهدفت مواقع الميليشيا وتعزيزاتها.

 

مصادر اخرى تقول نجحت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء، في تحرير واستعادة سيطرتها على عدة مواقع عسكرية من قبضة مليشيات الحوثي داخل جبهة المخدرة، الواقعة غربي محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.

وقال قائد لواء الصقور العميد أحمد الشرعبي: إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير واستعادة مواقع عسكرية في جبهة المخدرة، بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي للأسبوع الثاني على التوالي

 

وأشار الشرعبي إلى أن العشرات من عناصر مليشيات الحوثي سلّمت نفسها بعد محاصرتها في أحد المواقع العسكرية، ذات الأهمية الاستراتيجية التي تم تحريرها.

وأضاف أن مليشيات الحوثي مُنيت بهزيمة كبيرة، في عدتها وعتادها العسكري والقتالي، نتيجة الضربات التي تلقتها وتكبدتها بنيران أبطال الجيش والمقاومة. لافتًا إلى أن عشرات الجثث التابعة للحوثيين ما تزال متناثرة على جبال المخدرة.

والاثنين، أعلن الجيش مقتل 100 عنصرا من مليشيات الحوثي الانقلابية في معارك بمناطق متفرقة غربي محافظة مأرب.