في الأثناء طائرات حربية تملأ سماء العاصمة

قبل 4 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقودة المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول، سلسلة غارات جوية على العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان لـ”الميدان اليمني” أن طائرات التحالف العربي استهدف قاعدة الديلمي الجوية قرب مطار صنعاء الدولي بالعاصمة صنعاء.

وأشار شهود العيان إلى أن انفجارات عنيفة هزت المنطقة وتصاعدت أعمدة الدخان من محيط مطار صنعاء عقب استهداف قاعدة الديلمي بغارات جوية مساء اليوم الجمعة.

إقرأ أيضاً ؛

جاغوار تستعرض أحدث سيارة F-Pace بمواصفات متطورة وفخمه

لليمنيين في المملكه.. بيان هام للجوازات بشأن الزيارة العائلية وطريقة تمديد واستخراج تأشيرة زيارة عائلية 2021

عاجل/ إنفجار عنيف لثاني أضخم مصفاه للنفط في البلاد

 

يأتي ذلك بعد يومين من شن مقاتلات التحالف العربي، عدة غارات عنيفة العاصمة صنعاء، حيث شن الطيران يوم الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول، غارتين على مطار صنعاء الدولي.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان لـ”الميدان اليمني” أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت قاعدة الديلمي الجوية قرب مطار صنعاء وهزت الانفجارات أرجاء المنطقة.

والجمعة الماضية، شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، غارات مكثفة على العاصمة صنعاء ومحيطها.

وشن طيران التحالف 17 غارة جوية على صنعاء وضواحيها، الجمعة الماضية، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح أربعة آخرين.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وخلفت الحرب المستمرة للعام السادس 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على مساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.