خبر غير سار لابناء مأرب وعلى التحالف والشرعية الاستعداد بقوة

قبل 8 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

ضمن تصعيد خطير تقوم به مليشيات الحوثيين عقب انكسارها في جبهة صرواح وتكبدها خسائر فادحة في العتاد والارواح وسقوط مواقعها بالتتابع خلال الايام الماضية غرب محافظة مأرب.

حيث اكدت مصادر محلية ان المليشيا الحوثية اصدرت توجيهات بإخراج عدد من الدبابات من معسكرات في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة منها معسكر السواد والنهدين والعرقوب وضبوه إلى منطقتي الاعروش وحباب بمحافظة صنعاء والقريبتين من مديرية صرواح غرب محافظة مأرب تمهيدا لاجتياح المحافظة .

 

وأضافت المصادر أن هذه الدبابات تم صيانتها في صنعاء في الفترة الاخيرة بعد استقطاب مهندسين دبابات تابعين للجيش اليمني والاستعانة بتجار تابعين للمليشيا لاستيراد بطاريات نظام 24 بعد تلف بطاريات الدبابات نتيجة لتوقفهن فترة طويلة .

وأكدت المصادر أن أغلب هؤلاء الدبابات نوع BMB بالإضافة إلى دبابات T 72 روسيات الصنع وتمتاز الأخيرة بمواصفات نوعية والتي تم تشغيلها بعد استيراد بطاريات فنلندية الصنع في ظل فشل تشغيلهن بالبطاريات الصينية والتي كانت تتلف بعد التشغيل أكثر من مرة بعكس الفنلندية .

وأوضحت المصادر أن الحوثيين قاموا بتدريب مقاتلين جدد تابعين لهم أغلبهم من الشباب على هذه الدبابات وذلك من خلال برامج العاب تحاكي هذه الدبابات والتي تم تزويدهم بها من قبل مبرمجين إيرانيين وكذلك الحال على الطائرات المسيرة .

الجدير ذكره أن هذه التحركات تأتي في إطار سعي الحوثيين للسيطرة على مصادر النفط من خلال محافظتي مأرب وشبوة والتي وضعته المليشيا خيار لارجعة عنه.

فيما يستعد الجيش الوطني لخوض المعركة بتحركات واسعة أخرها المعارك في صرواح والسيطرة على عدة مواقع والاقتراب من السوق.