عاجل| بيان ناري لأكبر قطاع حيوي في اليمن ويمهل الحكومة 24 ساعة لتنفيذ مطالبه.. مالم هذا ما سيحدث!!!! ( وثيقه)

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

توعَّدت اللجنة النقابية في مؤسسة موانئ البحر العربي بحضرموت الاثنين بالإضراب الشامل عن العمل حال استمرار تجاهل مطالب الموظفين من قِبل السلطات المحلية بالمحافظة.

ومنحت اللجنة في بيان لها مهلة لقيادة المحافظة وهيئة العقارات حتى غدٍ الثلاثاء لتحقيق جميع مطالب موظفي مؤسسة الموانئ ومن ضمنها صرف أراضٍ خاصة لهم، مؤكِّدة أن عدم تلبية المطالب سيقود إلى إضراب شامل يبدأ يوم الأربعاء 20 يناير 2021م.

 

وشدَّد البيان على ضرورة تفعيل اللجنة المُشكَّلة من محافظ حضرموت "فرج البحسني" للوقوف أمام إشكاليات الموظفين ومعالجتها.

 

وكانت اللجنة النقابية قد أعلنت البدء بالخطوات التصعيدية -مطلع أكتوبر الماضي- ضد تجاهل السلطات المحلية، ودعت الموظفين إلى رفع الشارات الحمراء والإضراب الجزئي المُتصاعد لعدة ساعات خلال الدوام الرسمي.

 

ونفَّذت اللجنة منذ أشهر عدة وقفات احتجاجية أكدت فيها رفضها قرار تحويل مخطط مدينة 24 أبريل السكنية التي كان من المُقرر صرفها لعمال الموانئ، إلى مقبرة لضحايا كورونا.

 

ومن المُتوقع أن يُصدر الرئيس هادي عدة قرارات بتسمية محافظين جدد لعدد من المحافظات الجنوبية من ضمنها محافظة حضرموت، حيث رجّح مراقبون أن يتم اختيار مأمور مديرية دار سعد بمحافظة عدن "أحمد عقيل باراس" محافظاً لحضرموت خلَفاً للبحسني، في حين يُطالب المجتمع الحضرمي بتعيين "أحمد سعيد بن بريك" وإعادته إلى المشهد السياسي الذي اختفى منه قبل وصول الحكومة الجديدة  إلى عدن بنحو شهرين.