أول أجراءات واشنطن ضد الحوثيين بعد تصنيفها رسمياً منظمه إرهابية

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

اعلنت واشنطن اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ قرار تصنيف جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، كمنظمة إرهابية أجنبية.

و قالت وزارة الخزانة الأمريكية أن العقوبات على الحوثيين في اليمن ستستثني الجانب الإنساني، عبر اعفاء منظمات إغاثة متعددة، منها الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

واشارت الى أن الإعفاء من إدراج جماعة الحوثي اليمنية على القائمة السوداء يهدف إلى السماح لجماعات الإغاثة بدعم المشاريع الإنسانية وبناء الديمقراطية والتعليم وحماية البيئة.

فعال لتقوية جهازك المناعي ومكافحة الإصابة بالعدوى من الكثير من الفيروسات والجراثيم الضارة

قبل قليل / رد ناي لجماعة الحوثي عقب تصنيفهم منظمه إرهابيه

عاجل.. هذا ما أعلنته السعودية بشأن الإيجارات والغرامات وأسعدت كافة المواطنين والمقيمين

 

وعلى الرغم من تلك الاعفاءات الا ان مرحلة جديدة بدأت في حياة المليشيات الحوثية والتعاطي المحلي والدولي معها وذلك وفق ما كشفه بيان الخارجية الامريكية حول تصنيفها ضمن “الجماعات الإرهابية الأجنبية”.

واوضح البيان إن هذا التصنيف يهدف إلى محاسبة قادة الحوثي على أعمالهم الإرهابية.وسيشكل أداة إضافية لمواجهة النشاط الإرهابي للمليشيات في المنطقة.

واشارت الى أن القرار “سيعزز جهود الوصول إلى دولة يمنية ذات سيادة وموحدة، وفي سلام مع جيرانها، بعيدا عن التدخل الإيراني”.

واكدت ورارة الحارجية الامريكية على أنه “لا يمكن إحراز تقدم في معالجة عدم الاستقرار في اليمن، من دون محاسبة المسؤولين عن عرقلة جهود السلام على أفعالهم”.

ومنذ الوهلة الاولى من دخول قرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية رسميا، حيز التنفيذ سيمنع أعضاء هذه الميليشيات ومن يرتبطون بها من دخول الولايات المتحدة.

كما أن ذلك سيعني تسهيل ترحيل مهاجرين عملوا أو يعملون لصالحها من الولايات المتحدة.

ومن الناحية المالية، فإن إعلان الحوثيين جماعة إرهابية سيسمح لواشنطن بفرض قيود على النشاط الاقتصادي والمالي للميليشيات، وتجميد أرصدتها وأصولها في الولايات المتحدة إن وجدت.

ويعني ذلك أيضا تجريم تمويل الأميركيين للميليشيات بأي طريقة كانت، كما سيحظر على البنوك الأميركية أي معاملات مالية للميليشيات ومعها.