وردنا

الجوزات تحدد سعر الجواز الرسمي وكيفية أستخراجه

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

أكد العميد / صالح ناصر عاطف الحكم النائب الاول المدير عام مصلحة الهجرة والجوازات فرع عدن أن جميع الموظفين العاملين بفرع المصلحة عدن يقوموا بتقديم وتسهيل كافة المعاملات للمواطنين من جميع انحاء الجمهورية واولياء الامور والموظفين وكذا جرحى الحرب والحالات المرضية والاطفال الرضع وكبار السن .

جاء ذلك في حوار قصير مع بعض الصحفيين أثناء زيارتهم الفرع المصلحة عدن وتفقد سير العمل في جميع اقسام الفرع ونقل الصورة الحقيقية للإجراءات التي تمكن المواطن من الحصول على الجواز .

1- عميد صالح كيف يستطيع المواطن الحصول على جواز السفر وماهي الوثائق المطلوبة ؟ نشكر الاخوة الإعلاميين والصحفيين المتواجدين على الحضور الى فرع المصلحة لتوضيح بعض الاستفسارات .

نحن نطالب الاخوة المواطنين بالحضور شخصيا الى مبنی فرع الهجرة والجوازات فرع عدن لمتابعة استخراج الجواز بنفسة وبالوثائق الأصلية التي تكون بحوزته ونحن على استعداد لاستقبال أي شكاوى من الاخوة المواطنين اذا وجد هناك اي مشاكل او اي نقص في الاجراءات نحن نقدم كل التسهيلات لخدمة المواطنين وسرعة انجازات العمل .

وردنا.. "قناة المسيرة" تبث خبر هام في شريطها العاجل

ورد الآن/ أشتباكات عنيفة وقصف مدفعي متبادل على الحدود اليمنية السعودية

قيادي حوثي بارز يوجه بوصلته نحو ”العمارات القرآنية” الشامخة بصنعاء

 

وقد فتحنا عدة نوافذ جديدة لتوزيع جوازات السفر للنساء والرجال وكذا اعمال التحري وتصوير المواطن وسهلنا كثير من الاجراءات وفقا للتوجيهات المستلمة من وزير الداخلية ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات وكذلك مدير الفرع بعدن محمد عباد البطاني .

2- كم هو السعر الرسمي لجواز السفر ؟

سعر الجواز الرسمي هو 7500 ريال نحن نقوم باشعار المواطن بهذا المبلغ وفق اللوحات الاعلانية الموجودة في الشارع وفي المبنى وفي الأقسام كافة واي شکاوی من الاخوه المواطنين مكاتبنا مفتوحة ونتعامل بكل شفافية وعلى استعداد لمحاسبة اي موظف مقصر في هذا الجانب .

3- بعض المواطنين يشتكو من تاخير استلام الجوازات . لماذا ؟

نحن نبداء الدوام اليومي ونستقبل معاملة المواطنين من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا ونعود الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة 12 ليلا لاستكمال ماتم انجازة في النهار للمواطن . يعني نحن نعمل ساعات طويلة .

يستغرق الفترة لاستلام جواز السفر للمواطن من اسبوع الى عشرة ايام بالكثير واذا كان هناك اي تاخير هو خارج عن ارادتنا بسبب نقص الوثائق او لعدم روية الصورة في المركز الرئيسي بجدة لكون مشكلتنا في هذه الايام خصوصا هو الكهرباء . عندما تحويل النظام من الكهرباء الى الماطور يجد الجهاز المحول ضعف .

و تطلع الصورة احيان غير واضحة . بالمناسبة نحن نتعامل مع جميع المواطنين في الجمهورية اليمنية دون استثناء ونستخرج يوميا من 2000 الى 2500 جواز سفر يوميا و نعتذر للاخوة المواطنين عن اي تقصير خارج عن اردتنا .

4- ماهي الصعوبات والمشاكل التي تواجه عملكم في فرع المصلحة ؟ بصراحة نتمني ايجاد مبنى اخر جديد للجوازات .

هذا المبنى اله اكثر من 30 عام وحاليا لايستوعب الكم الهائل من المواطنين والمراجعين ونجدها فرصة هنا بدعوة السيد محافظ محافظة عدن . لإيجاد موقع بديل .

كذلك نطلب من الاخوة المواطنين مساعدتنا باداء مهامنا على اكمل وجه وذلك بالالتزام بالنظام والقوانين واحضار الوثائق الاصلية وعدم التعامل مع اي وسيط ( سمسار ) في استخراج جواز السفر حيث وعملية استخراج جواز السفر بسيطة ويتم بكل سلاسة وانتظام .

كما نطالب الاخوه المواطنين الذي جوازاتهم من عام ( 2017 ) ( 2018 ) ( 2019 ) ( 2020 ) أن يحضرو لاستلام جواز تهم .

وبدورنا نحن الإعلاميين نقدم كل الشكر للعميد صالح عاطف النائب الأول لمدير مصلحة الهجرة والجوازات عدن لما قدمة ويقدمة لمتابعة جميع الأقسام بصورة مستمرة المستوى تقديم الخدمات للمواطن .

ولجميع الموظفين العاملين نهارا وليلا لخدمة المواطنين . وكذا قائد حراسة فرع المصلحة عدن وجميع الأفراد على دورهم في عملية التنظيم وحسن تعاملهم .