عاجل/ بحيبح يزف بشرى سارة لجميع اليمنيين ... تفاصيل

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

قال وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح “ ان اليمن ستحصل على 20 بالمائة من لقاح فيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) بما يقدر ب 12 مليون جرعة تغطي 6 مليون شخص ، بالتنسيق مع حلف لقاح كورونا .

ودعا الوزير المواطنين إلى ضرورة العمل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من كورونا ..

مؤكدة أن الوزارة تعمل على عدد من الإجراءات لزيادة الوعي الصحي والتثقيف وزيادة الإجراءات في أماكن العمل والمساجد والاماكن العامة والوزارات والمستشفيات .

واشاربحيبح ، إلى أن هناك قرار سابق يقضي بعدم دخول اي مسافر من خلال المنافذ المختلفة مالم يكن لديه فحص pcr يؤكد خلوه من الفيروس..

مؤكدة أن الجاهزية رفعت والاستعدادات اتخذت في أكثر من عشرين مركزا للعزل التي عملنا على إعادة تأهيلها وتجهيزها وتقييمها وتغطية النقص فيها ، إضافة إلى تفعيل عمل فرق الترصد الوبائي وذكر أن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ، إجازت اللقاح الاسترانيزكا ، بعد سلسلة من الإجراءات ، حيث استكملت التصريحات اللازمة للدفعة الأولى من لقاح کورونا المقدرة ب 370 الف جرعة تكفي ل I۸۰ الف مواطن ، حيث ستعطى الأولوية فيها للعاملين في القطاع الصحي وكبار السن ، الأمر الذي يمكن الوزارة من تنفيذ حملة للتحصين ستستهدف اولد العاملين في القطاع الصحي والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة تليها دفعات أخرى سيعمل لها خطة متكاملة لتغطية المحتاجين للقاح.

وجدد وزير الصحة الدعوة إلى تفعيل الجوانب الاعلامية والتثقيفية والعمل على التشبيك المجتمعي من خلال ائمة وخطباء المساجد والمدارس والكليات والشخصيات المؤثرة في المجتمع لانجاح حملة التحصين .