ورد الآن/ الحوثي يصدم جماعته ويعلن وبشكل رسمي الهزيمة في مأرب

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

أعلن القيادي البارز في الميليشيا الحوثية محمد علي الحوثي هزيمة ميليشياته في مأرب أمام صمود وجسارة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وقال الحوثي أن ميليشياته قبلت بإجراء مفاوضات في روسيا بين الميليشيا الحوثية ودول التحالف العربي لإنهاء الحرب في اليمن.

وأضاف الحوثي في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية “نحن نرحب بأن تكون هناك جولة للتفاوض في روسيا وعلى روسيا أن تفهم أن المعركة ليست معركة محلية وإنما عدوان أجنبي تستهدف بها الجمهورية اليمنية ذات السيادة والاستقلال” حسب قوله.

وتابع القيادي الحوثي: “إن من يعمل باستمرار على تصنيف القضية بأنها قضية محلية هم “دول العدوان”-يقصد دول التحالف العرب- السعودية وأميركا والإمارات وفرنسا وبريطانيا وغيرها من الدول التي تشارك وتستثمر في الحرب على بلدنا من خلال بيع السلاح وإيجار الأقمار الصناعية و البارجات الحربية وغيرها من الأشياء التي يستخدمونها ويأخذون مقابلها الأموال الخليجية”.

ويرى مراقبون أن إعلان الحوثي هذا هو إقرار بهزيمة ميليشياته في معركة مأرب التي استمرت نحو شهر كامل دون تحقيق أي مكسب على الأرض.

ويجدر الاشارة إلى ميليشيا الحوثي دفعت بكل ثقلها قبل شهر من أجل الدخول إلى مدينة مأرب ولم تحقق أي تقدم بل خسرت مناطق كانت تحت سيطرتها بالاضافة إلى خسائرها الفادحة والكبيرة في الارواح والعتاد.