إرتفاع جنوني في أسعار القمح والأرز

قبل 5 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

شكى أهالي سكان العاصمة عدن  الارتفاع الجنوني لاسعار المواد الغذائية الرئيسية "الدقيق- والارز -السكر -والزيت خلال هذا الاسبوع ملاحظين ارتفاع زيادة في سعر الكيس الـ50 كيلو من تلك المواد بزيادة ما يقارب 10-20./. في سعر الكيس الواحد .

 

وناشد اهالي العاصمة عدن والمحافظات المجاورة الجهات المختصة إلى الزيادة التي طالت اسعار المواد الغذائية من قبل التجار المتلاعبين بالاسعار واسبابها ، في ظل انخفاض وركود لحركة الاسواق العالمية وتدني مستوى البورصة العالمية .

 

وطالبوا خلال مناشدتهم قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ودول التحالف العربي في توفير السلع الرئيسية للمواطنين في ظل تخلي حكومة الشرعية في دعم المواد الغذائية وتوفير متطلبات المواطنين وتدهور الاوضاع الاقتصادية والمعيشية جراء الحرب الظالمة التي تعيشها بلادنا ومخاوف طالت الأهالي من انتشار وباء فيروس كورونا .

 

وتأتي تلك الزيادة في أسعار المواد الغذائية الرئيسية من قبل المتلاعبين في ظل مخاوف يعيشها العالم والمواطن بشكل خاص في بلادنا من تفشي انتشار وباء فيروس كوروناء تزامنا مع اغلاق المحال التجارية والاسواق، الذي يزيد المواطن خوفا وغلقا في زيادة اسعار المواد دون حسيب او رقيب .