اول صورة تنشر منذ فتره للرئيس "هادي " مرتدياً الزي اليمني وهو يغادر إلى هذه الدولة بين رفاقه .. بحسب ما تداوله النشطاء بشكلٍ واسع (صورة )

قبل 6 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

اعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نشر صورة بشكل واسع قالوا إنها تعود للرئيس عبدربه منصور هادي لحظة مغادرته الأراضي اليمنية باتجاه سلطنة عمان بعد اجتياح ميليشيا الحوثي الانقلابية العاصمة المؤقتة عدن.

وأظهرت الصورة التي قال النشطاء إنها التقطت في 25 مارس 2015، الرئيس هادي وهو يسير في طريق صحراوي يعتقد أنه في المهرة في طريقه إلى سلطنة عمان ، وتم نشرها في هذا التاريخ للتذكير باليوم الذي ترجل فيه الرئيس هادي بكل شجاعة واصرار وهو يبحث عن مساعدة الدول الشقيقة للوقوف إلى جانب الشرعية والدولة والجمهورية أمام مشروع مليشيا الموت. 

كما أظهرت الصورة العديد من مرافقي الرئيس هادي وهم يحيطون به ويعتمون أسلحتهم الشخصية مسدسات وكلاشينكوف.

ولم يتسن لـ"يمني بوست" التأكد من صحة الصورة.

وكان الرئيس هادي عقب اجتياح الحوثيين مدينة عدن غادر إلى سلطنة عمان ومنها إلى العاصمة السعودية الرياض حيث مقر إقامته المؤقت.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.