ورد الآن/ السعودية تعلن إصابة مدنيين بشظايا مُسيرة حوثية والتحالف يعلق على الحادثة

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء الجمعة، إصابة اثنين من المدنيين، إثر اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه جنوبي المملكة.

وقال متحدث الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب محمد بن عبده السيد، إن “الدفاع المدني تلقى عدداً من البلاغات عن سقوط وتناثر شظايا في عدد من المناطق السكنية بمحافظتي (خميس مشيط وأحد رفيدة) نتيجة عمليات اعتراض طائرات من دون طيار مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة”.

وأضاف في بيان نشرته وكالة “واس”، أنه نتج عن ذلك إصابة طفل يبلغ من العمر (10) أعوام، وأحد المدنيين (مواطن) أثناء قيادته مركبته، وتضرر عدد من المنازل بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة.

وأكد متحدث الدفاع المدني، أنه لم ينتج عن هذه الأضرار أي إصابات أو وفيات كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

من جهته قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العميد تركي المالكي، إن “قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران اليوم الجمعة بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة بمدينة خميس مشيط”.

وأضاف المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن التحالف يمارس أعلى درجات ضبط النفس في التعامل مع الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران والتي تمثل جرائم حرب.

وأشار إلى أنه “يتم استهداف مصادر التهديد والهجوم الوشيك للطائرات بدون طيار والصواريخ البالستية بحزم وفي إطار القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وبين المالكي أن عمليات الاستهداف لتحييد وتدمير مرافق ومنصات الإطلاق للطائرات بدون طيار المفخخة والصواريخ البالستية التي يتم استخدامها لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تتم بعمليات تشمل الرصد والمراقبة الاستخبارية الدقيقة والاستهداف المدمر.