لأول مره .. المبعوث الامريكي يوجه رسالة حازمة للحوثيين بخصوص الحرب بمأرب !

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

طالب وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ، اليوم الجمعة ، ميليشيات الحوثي بتقديم مصلحة البلاد على أجندة إيران التدميرية .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليمني مع المبعوث الأميركي لليمن تيم ليندركنج ، لمناقشة تبعات استمرار التصعيد الحوثي في مأرب والجهود الرامية للتهدئة وتحقيق السلام في اليمن .

إلى ذلك ، أكد وزير الخارجية اليمني ، استمرار الميليشيات الحوثية باستهداف المدنيين في مأرب ، متجاهلة الندوات الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن رقم 2014 ، مشيرة إلى أن " العدوان الحوثي يواجه بإرادة صلبة من الجيش الوطني وأبناء القبائل " .

ولفت الوزير اليمني إلى أن الحكومة تمد يدها للسلام إذا وجدت شريكة حقيقا ، داعية " الميليشيات الحوثية للانصياع لصوت العقل وتقديم مصلحة اليمنيين على أجندة إيران التدميرية في المنطقة .

من جانبه ، جدد المبعوث الأميركي موقف بلاده بضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية في مأرب ، والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار في اليمن والاستجابة للجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في اليمن .

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش كان عبر ، عن قلقه من التصعيد الحربي في محافظة مأرب وتداء باته الإنسانية على السكان والنازحين ، إضافة إلى عديد الضحايا الذين يسقطون هناك .