عاجل : معارك الساعات الأخيرة تشير لكارثة تعرض لها الجيش الوطني ومأرب تفجع في قيادي عسكري رفيع تفاصيل هااامة

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

قالت مصادر إعلامية بأن قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد منصور ثوابة تعرض لإصابة خطيرة اليوم الجمعة أثناء زيارته للمواقع المواجهات العسكرية شمال غرب مدينة مأرب ليمثل فاجعة كبيرة لقوات الجيش الوطني لا سيما بعد استشهاد قائد قوات الأمن الخاصة العقيد عبدالغني شعلان .

واستشهد وأصيب العشرات من منتسبي الجيش الوطني في المعارك التي شهدتها جبهات غرب مدينة مارب.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب شرق اليمن عن اختراق مفاجئ لمقاتلي الحوثي لجبهة البلق وتقدم متسارع مكنهم من السيطرة على بحيرة سد مأرب من اتجاهين .

ولفتت المصادر بان مقاتلي جماعة الحوثي تمكنوا من اختراق جبهة البلق الأوسط وسيطرتهم الكاملة على الضفة الجنوبية والجنوبية الشرقية لبحيرة سد مأرب .

ولفتت المصادر إلى أن القوات الحكومية خسرت مواقعها في منطقة المحاجرة الواقعة خلف قرية الزور بعد هجوم واسع نفذه مقاتلي الحوثي خسر على اثرها الجيش الوطني مواقعه في قرية الروضة الواقعة جنوب جبل البلق الأوسط بالإضافة لمواقع جبلية في الضفة الجنوبية وجنوب شرق بحيرة سد مأرب .

وشن طيران التحالف عددا من الغارات الجوية خاطئة استهدفت الجيش الوطني غرب مدينة مأرب التي تشهد واحدة من أشرس المعارك الضارية بين القوات الحكومية المسنودة بالقوات المشتركة ومقاتلي الحوثي.

واستشهد عدد من الجنود في جبهات غرب وشمال غرب مارب معظمهم من ابطال كتيبة الاستطلاع في جبهة المشجح . وهذه أسماء عدد من الشهداء والجرحى:

-علي صالح محسن القانصي -توفيق صالح مبارك فراس -عبدالوهاب محمد محسن حزيم -عبدالله صالح احمد غراب -عبدالخالق احمد مثنى صبر -عبدالله علي محسن الشندقي -مرسل بن صالح صالح فرحان -مجاهد علي سبيعيان

كما اصيب عدد اخر عرف منهم:- احمد صالح علي فراس علي سلطان صالح المنيعي عبدالله ناصر احمد الحمجري محمد عامر احمد الحمجري غلاب يحيى احمد ظيف الله الزعبلي عبدالقوي عبدربه حسين العبيدي عبدالله عايض صالح الاحمدي امين صالح محسن حزيم علي حسن ناصر العامري غلاب محمد علي ابوطويله