بشرى سارة للمسلمين بشأن العمرة خلال شهر رمضان المبارك

قبل شهر 1 | الأخبار | الاخبار العربية والعالمية

أعلنت السلطات السعودية ، اليوم الثلاثاء ، عن بشرى سارة للمسلمين بشأن العمرة وخاصة في شهر رمضان المقبل .

ونشرت لجنة السقاية والرفادة في إمارة منطقة مكة المكرمة ، عبر حسابها الشخصي في موقع " تويتر " تدوينة أعلنت عن فتح باب استقبال تصاريح تقديم " إفطار صائم " .

وحددت اللجنة نوعية المنتجات التي يصرح بها هذا العام ، وهي السلال الغذائية التي توزع على الأسر المحتاجة ، والوجبات الساخنة في الأحياء والمنافذ والوجبات الجافة داخل الحرم المكي ، وفي ساحاته الخارجية وكذلك الأحياء السكنية .

ورجحت وسائل إعلام سعودية أن يكون هذا الإعلان بمثابة تنويه عن عودة الحياة إلى طبيعتها بموسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك .

وكانت المملكة قد ألغت منذ العام الماضي موائد الإفطار الرمضانية في الحرمين المكي والمدني وفي ساحتيهما ، نظرا لتفشي وباء كورونا .

وكانت السعودية قررت ، في سبتمبر / أيلول الماضي ، استئناف ، أداء العمرة تدريجيا في المسجد الحرام بعد تعليقها ، منذ مارس / آذار من العام الحالي ، ضمن ۔ إجراءات احتواء فيروس كورونا .

وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن أربع مراحل العمرة ، تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30 % ، فيما تنطلق المرحلة الثانية في الثامن عشر من أكتوبرا تشرين الأول الماضي ، بنسبة 75 % من الطاقة التشغيلية ، وفي الأول من نوفمبر / تشرين الثاني ، استأنفت العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجيا بطاقة تشغيلية تصل إلى 100 % ، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة کورونا أو زوال الخطر.