لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا تقر إقامة نقاط فحص طبية في المداخل الرئيسية لمدينة تعز

قبل 6 شهر | الأخبار | اخبار الوطن
أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة فايروس كورونا في مدينة تعز، اليوم، إقامة نقاط الفحص الطبية في مداخل المحافظة في هيجة العبد، والأقروض، وجبل حبشي.

جاء ذلك في اجتماعاً للجنة الطوارئ برئاسة محافظ تعز نبيل شمسان ، وفقاً للإجراءات المتبعة من وزارة الصحة ومكتب الصحة في المحافظة.

وأكد محافظ تعز على ضرورة تسخير كافة الإمكانات والقدرات المتاحة، وتظافر كل الجهود الرسمية والشعبية بالتنسيق مع لجنة الطوارئ ومكتب الصحة وتوحيد كافة الجهود لوقاية أبناء المحافظة من هذا الوباء، والاستعداد الكامل لأي طارئ.

وأشار شمسان إلى أنت السلطة المحلية ستقوم بالتنسيق مع الجهات المختصة ل وفير المحاليل المخبرية لفحص الحالات المشتبه إصابتها بالوباء، مشدداً على ضرورة تجهيز مراكز للحجر والعزل الصحي والاستعانة بالمباني العامة وتخصيص نسبة من ايرادات المحافظة لتنفيذ تلك الاحترازات الوقائية، لمواجهة هذا الوباء القاتل .

كما أكد  محافظ تعز خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالقررات والاجراءات المتبعة من وزارة الصحة العامة والسكان وترشيد النفقات، مرحبا في الوقت نفسه بكل المبادرات والمنظمات للعمل، بالتنسيق مع لجنة الطوارئ ومكتب الصحة بالمحافظة والعمل تحت اشرافها .

واقرت لجنة الطوارئ ، آلية تنظيم تنقل المواطنين من وإلى المحافظة وخاصة القادمين من خارج الوطن، وتعيين ناطقاً رسمياً للجنة، وتنفيذ القرارات الخاصة بإعادة توزيع الاسواق وفرزات المركبات واغلاق صالات الأعراس والاحتفالات والنوادي والحدائق وغيرها من اماكن تجمعات المواطنين