اعلان ثورة غاضبة ضد الحوثيين في صنعاء .. ومجزرة مروعة في صفوف المتظاهرين

قبل _WEEK 1 | الأخبار | اخبار الوطن

 الإعلام والثقافة والسياحة بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معمر الإرياني السبت، أن قوات جماعة الحوثي قامت بالاعتداء بشكل همجي على المشاركين في اعتصام بصنعاء، مطالب بمحاسبة المتورطين في محرقة المهاجرين الأفارقة.

وأضاف الإرياني في تغريدة بموقع "تويتر" أن هذا الهجوم أسفر عن مقتل عدد من الأفارقة وإصابة آخرين بكسور، واعتقلتهم ورحلتهم قسريا بشكل جماعي، ورمت بهم في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية الشرعية.

وأدان الوزير اليمني الترحيل القسري من قبل الحوثيين بحق مئات المهاجرين الأفارقة، بينهم نساء وأطفال، كانوا قدا نظموا اعتصاما أمام مفوضية اللاجئين في صنعاء، للمطالبة بتحقيق دولي في جريمة قتل العشرات من رفاقهم حرقا على يد المليشيات الحوثية في أحد مراكز الاحتجاز.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحماية اللاجئين، وعلى رأسهم المنظمة الدولية للهجرة، بإدانة هذه الممارسات، باعتبارها جرائم مرتكبة ضد الإنسانية، وتعكس مدى استهتار الحوثي بقواعد القانون الدولي الإنساني وقوانين حماية اللاجئين والمهاجرين.

يشار إلى أن جماعة الحوثي اعترفت في 20 آذار/ مارس الماضي، بمسؤولية 11 عنصرا عن قتل 45 مهاجرا إثيوبيا وإصابة 170 آخرين بحريق وقع بصنعاء في السابع من الشهر ذاته.

١-ندين عمليات الترحيل القسري التي نفذتها مليشيا الحوثي المدعومةمن ايران بحق مئات المهاجرين الافارقة بينهم نساء واطفال كانوا قد نظموا اعتصاما امام مفوضيةاللاجئين في العاصمةالمختطفة صنعاء للمطالبة بتحقيق دولي في جريمة قتل العشرات من رفاقهم حرقا على يد المليشيا.