انتكاسة جديدة في معارك مأرب وتطورات مفاجئة .. آخر المستجدات

قبل 4 يوم | الأخبار | اخبار الوطن

تواصلت المعارك في جبهات شمال غرب و غرب محافظة مأرب بين قوات الجيش المسنود برجال المقاومة ومليشيا الحوثي ، وسط خسائر للأخيرة .

وبحسب المصادر ، فإن معارك اليوم الثلاثاء التي اندلعت في جبهات غرب مديرية صرواح ، تزامنة مع غارات شنها التحالف على تعزيزات لمليشيا الحوثي ، كانت في طريقها إلى مختلف الجبهات بما فيها الكسارة التي شهدت مواجهات طفيفة هي الأخرى .

واحتدمت المعارك بعد کمین نفذه الجيش ، لمجموعة من عناصر مليشيا الحوثي في جبهات صرواح الغربية نتج عنه سقوط المجموعة بين قتلى وجرحى .

وأكد موقع الجيش بأن مليشيا الحوثي حاولت إرسال تعزيزات لفك الحصار عن عناصرها التي وقعت بالكمين ، إلا أن مدفعية الجيش استهدفت تلك التعزيزات ، ودمرتها ، وكبدتها قتلى وجرحى .

إلى ذلك أعلن الجيش تحقيقه تقدما نسبية في جبهة الأحکوم جنوب محافظة تعز ، وسقوط قتلى من مليشيا الحوثي وتدمير آليات عسكرية .

وبحسب " سبتمبر نت " شنت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء ، هجوما على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية ، في جبهة الأحکوم ، تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع .

وقال عن مصدر عسكري إن المواجهات انتهت بمصرع 7 من عناصر مليشيا الحوثي ، وإصابة آخرين ، بنيران أبطال الجيش إضافة إلى تدمير طقمين عسكريين تابعتين للمليشيا .

وتدور مواجهات شرسة في جبهات محافظتي مأرب وتعز ، وسط توقف للمعارك في أغلب جبهات الجمهورية ، وسط تصعيد عسكري حوثي ، بغية اجتياح مدينة مأرب بدعم إيراني واسع ، ظهر من خلال إعلامها وإعلام أذرعها في المنطقة العربية .