لبنان

وضع مرعب تعيشه هذه العاصمة العربية .. مواجهات بأسلحة مختلفة وموجة نزوح غير مسبوقة من عدة أحياء .. هذا ما يحدث هناك ! (فيديو)

قبل شهر 1 | الأخبار | الاخبار العربية والعالمية

قتل ستة أشخاص على الأقل العشرات في وجرح اشتباكات شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الخميس ، 14 / تشرين الأول / 2021 ..

وبحسب وسائل إعلام ، تركزت الاشتباكات في منطقتي الطيونة والعدلية أثناء وقفة احتجاجية نظمها حزب الله وحلفاؤه تنديداً بقاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار .

وكانت قنوات تلفزيونية محلية قد بثت صورا لأشخاص مذعورين في شوارع العاصمة بيروت يهربون من مكان إطلاق النار في كل الاتجاهات ، خوفا على حياتهم .

وسمع دوي قذائف صاروخية من طراز RPG7 في العاصمة بيروت بعد انتشار الجيش في الشوارع لمنع أي اشتباكات ومطاردة مطلقي النار .

 

ومن خلال تصريح صحفي عقب اجتماع لما يعرف بمجلس الأمن الداخلي المركزي قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي إن الاشتباكات " بدأت مع عملیات قنص وإطلاق نار على الرؤوس " ، مشدداً على أهمية الحفاظ على السلم الأهلي في البلاد .

وفي وقت سابق اليوم أفادت وسائل إعلام لبنانية ، اليوم الخميس ، بأن العديد من الشوارع في منطقة الاشتباكات ومحيطها في بيروت ، تشهد نزوحا كثيفا للسكان خوفا من تصاعد حدة التوتر مجددا ، في حين تبادل حزب الله وحركة أمل من جهة وحزب القوات اللبنانية من جهة أخرى المسؤولية عن اندلاع المواجهات التي خلفت قتلى وجر .

وذكرت أن ذلك يأتي وسط خسائر مادية في المنازل والمحال التجارية والسيارات التي تحطم العديد منها بفعل الاشتباكات في مناطق فرن الشباك ، وبدارو ، وعين الرمانة ، والشياح في بيروت .

وأغلق الجيش اللبناني طرقا وما زال يطارد مسلحين شوارع بمنطقة الطيونة - الشياح ، وأن مدرعات الجيش تدخل أحياء في الشياح وعين الرمانة مع استمرار إطلاق المسلحين الرصاص .