مدرعه

عقب دحرها في شبوة ومأرب وإعلان التحالف انطلاق عمليةحرية اليمن السعيد.. مليشيا الحوثي : لا نملك إلا خيار واحد فقط

قبل _WEEK 1 | الأخبار | اخبار الوطن

مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء الثلاثاء، إنها لا تملك إلا خيار واحد فقط أمام القوات الحكومية وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.

جاء ذلك بعد إعلان التحالف انطلاق عملية حرية اليمن السعيد، وبعد تحرير محافظة شبوة بالكامل من مليشيا الحوثي ومناطق واسعة في محافظة مأرب.

وقال عبدالملك العجري، عضو المجلس السياسي لمليشيا الحوثي، إن جماعته لا تملك امام التحالف، إلا خيار القتال حتى النصر، حد قوله.

وأشار إلى أن التغيير في خارطة المواجهات لن يغير من حقيقة الحرب، وأن جماعته جاهزة للتعامل مع هذا التغيير .

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية، العميد الركن تركي المالكي، أعلن يوم الثلاثاء، انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد” في كافة المحاور والجبهات القتالية.

وأوضح المالكي في المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقده في مدينة عتق، مع محافظ شبوة عوض العولقي، أن عملية (حرية اليمن السعيد) ليست عملية عسكرية بالمعنى العسكري البحت الذي هو الحرب، لافتا إلى أنها تهدف لنقل اليمن إلى مرحلة النماء والازدهار.

ولفت إلى الركائز الأساسية لهذه العملية العسكرية الحاسمة التي ستنقل اليمن بعد تطهيره من المليشيا الحوثية، إلى رحاب التنمية والرخاء والازدهار.. مضيفا ” اليمن بلد التاريخ والثقافة والحضارة يستحق الحياة الكريمة ولديه الكثير من المقومات التي لم تستغل بعد”.

وأكد العميد الركن المالكي، استمرار عملية “حرية اليمن السعيد” التي انطلقت اليوم في كافة المحاور والجبهات حتى يصبح اليمن امناً ومستقرا.. معبراً عن أسمى آيات التهاني والتبريكات للرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء والشعب اليمني بمناسبة تحرير محافظة شبوة من المليشيات الحوثية.

وعبر المالكي، عن سعادته لمشاركة أبناء محافظة شبوة أفراحهم بتحرير كامل تراب المحافظة من المليشيا الحوثية.. مشيداً بتضحيات أبناء المحافظة وقوات الجيش الوطني وألوية العمالقة والمقاومة في تحقيق الانتصار وتحرير المحافظة من المليشيا.