قتلى حوثيين

عاجل / مصرع قيادي حوثي كبير من الطراز الاول بعملية عسكرية ضخمة نفذها التحالف العربي بصنعاء

قبل 3 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، إنه بدء ضربات جوية في صنعاء ، وذلك استجابة للتهديد والضرورة العسكرية .

وأضاف التحالف في بيان له ، .. طيرانه الحربي ، استهدف بغارات جوية قيادات تابعة للمليشيا الحوثية شمالي العاصمة صنعاء .

وأكدت مصادر محلية في العاصمة صنعاء ، مصرع 5 من قيادات ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في تلك الغارات .

وذكرت المصادر أن من بين القتلى العميد الجنيد وأربعة من قيادات الدفاع الجوي وخبراء الطيران المسير والصواريخ الباليستية ، اثنين منهم أجانب ، فيما أصيب 4 آخرين .

ويأتي استهداف مقاتلات التحالف لاجتماع قيادات حوثية في منزل الجنيد بالحي الليبي القريب من مقر الفرقة الأولى مدرع شمال العاصمة مساء الاثنين ، كأول رد فعل على هجمات الحوثي التي طالت أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة ، وجنوب المملكة العربية السعودية ، امس الاثنين وخلفت قتلى وجرحى في صفوف المدنيين .

ويعد العميد الجنيد المسؤول الأول في صفوف الميليشيات عن سلاح الطيران المسير والصواريخ الباليستية من الجانب اليمني ، إلى جانب الخبراء من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني ، ممن يديرون عمليات الحوثيين في هذا المجال .

وتفيد المعلومات بان الجنيد تلقى دورات مكثفة في مجال استخدام الطيران المسير وتركيبها من قبل خبراء إيرانيين ومن حزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت في العام 2019 ، إلى جانب ضباط من القوات الجوية اليمنية الموالين للحوثيين ، والمنتمين اليهم عقائديا ، كبيت الجنيد المنتمي اليها المسؤول الصريع .

وتأتي العملية الأخيرة في اطار استمرار الاختراق الاستخبارات في صفوف الميليشيات ، حيث تم تزويدها بمعلومات دقيقة عن الاجتماع والقيادات التي فيه ، قبل ان يتم استهداف الغرفة بشكل دقيق ، وهي غرفة يتم فيها التخطيط وإقرار العمليات الحوثية بالمسيرات والصواريخ الباليستية ، وتضم قيادات بارزة في الدفاع الجوي والطيران اليمني وخبراء إيرانيين ومن حزب الله .

وكان التحالف العربي اعلن في وقت سابق ان جميع قيادات الحوثي ، والاعيان المدنية التي تستخدم لأغراض عسكرية في مناطق سيطرتهم ، وكل من يساهم في العمليات الهجومية ضد المدنيين والاعيان المدنية داخل اليمن وفي الأراضي السعودية ، ستكون اهداف مشروعة لمقاتلات التحالف وهو ما تم اليوم فعلا.