تفاصيل أكبر هجوم حوثي على «صرواح» لإسقاط مأرب وكيف كسر الجيش قاعدة «الكموم الإيرانية» .. مواجهات من مسافة صفر والجثث تملئ المنطقة

قبل 8 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

افادت مصادر عسكرية اليوم الجمعة بأن مليشيات الحوثي ، شنت عملية عسكرية واسعة في مديرية صرواح غرب مأرب وصفت بالأكبر في محاولة بائسة لإسقاط محافظة مأرب ، وفي رد عملي من الحوثيين على دعوات اممية لوقف القتال في اليمن.

وكشفت المصادر لموقع «مأرب برس» ان مليشيات الحوثي أحدثت ثغرة باتجاه معسكر كوفل لمحاولة التقدم، غير انها فشلت واستطاع الجيش الوطني اطباق الحصار عليهم.

واشارت المصادر ايضا ان عشرات القتلى سقطوا من الحوثيين خلال الساعات الماضية في صرواح غرب مأرب ،وتمكن البعض منهم من الفرار فيما عشرات الجثث مرمية في مناطق المواجهات .

واوضحت مصادرنا بأن المواجهات استمرت منذ منتصف ليل البارحة حتى الثانية عشر (ظهر اليوم الجمعة).

وتمكنت قوات الحيش من كسر كل عمليات الزحف التي تمت وفق قاعدة الكموم الايرانية ( زحف مئات المقاتلين في كل نسق وعدم الالتفاف لاي جريح او قتيل يسقط ،مهمة النسق التقدم فقط وغير مسموح لهم بالتراجع)، طبقا للمصادر.

كما تمكن الجيش الوطني من سحق كل محاولات التقدم التي تمت باستخدام الأسلحة الثقيلة.

وقالت المصادر ان عدة جبهات في صرواح والمشجح اندلعت فيها المواجهات بين الطرفين من مسافة صفر. 

واستطاع الجيش الوطني ان يطهر المناطق التي تسلل إليها الحوثيون لعدة ساعات، وحاول البعض منهم التقاط الصور والمقاطع، لإثبات سيطرتهم علي تلك المواقع. 

 

الخبر التالي:

 

" ايطاليا " ايقونة أروبا تتحول " لماسأة عالمية " وانفجار فيروس " كورونا " يتفاقم بعد اعلان صادم قبل قليل عن عدد " كارثي " من الوفيات الجديدة (اخر احصائية )