الوزير الحميري يوجة رسالة إلى محافظ تعز وقياداتها (نص الرسالة)

قبل 8 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

وجة الوزير محمد مقبل الحميري رسالة عبر صفحتة على فيسبوك للاخ محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان

والوكلاء والي قيادات تعز العسكرية 

يناشدهم فيها بتطبيق الاجراءات الوثائية والاحترازية لمكافحة كورونا موقع "يمني بوست" ينشر لكم نص الرسالة

 

 

الاخ محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان المحترم الاخوة وكلاء المحافظة المحترمون الاخ قائد محور تعز المحترم الاخ مدير عام شرطة تعز المحترم. بعد التحية والتقدير.

الموضوع/ تطبيق الارشادات الوقائية بصرامة

انه لمن الواجب علي كأحد ابناء هذه المحافظة ان ابعث اليكم هذه الرسالة والعالم كله اليوم في حالة طاريء تام وعزلة مفروضة عليه في مواجهة جائحة فيروس كورونا فأنشل اقتصادهم وتوقفت حركتهم وسخروا كل طاقاتهم لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يهدد البشرية جمعاء ولم يفرق بين دولة عظمى ودولة متخلفة ولا بين غني وفقير ، فكانت هذه المواجهات الجادة دون تلكؤ ، ومن تلكأ دفع ثمن إهماله من ارواح مواطنيه.

أيها الكرام /

اذا كان العالم يواجه جائحة واحدة ووطننا العزيز يواجه جائحتين ، فإن تعز تواجه ثلاث جوائح كل جائحة اكبر من اختها ، لذلك الواجب عليكم تحمل مسئوليتكم والوقوف بصرامة لتفيد التعليمات الوقائية التي بإذن الله ستجنب المحافظة خطر فيروس كورونا ولن يتم ذلك الا بتعاونكم مع بعضكم وحشد كل الطاقات لانجاح مهمتكم وعدم التواكل على بعضكم ولا يرمِ احدكم بالمسئولية على غيره ، او نرمي بها على الاخ المحافظ ونبقى متفرجين ، فالوضع لا يحتمل مكايدات حزبية ولا مناكفات شخصية ولكنه يحتاج الى تجرد تام واستشعار واجب المسئولية ، والأخذ على أيدي المستهترين وأطرهم أطرا على سلوك طريق السلامة ولا تتركوا التطبيق لاهواء للعابثين ومزاج المستهترين. صحيح ان وضعكم صعب ومعاناتكم كبيرة ولكن بهممكم العالية ستتغلبون على الصعاب ، وعندما تأخذوا على أيدي العابثين انما انتم تنقذون السفينة التي الجميع فيها من الغرق واذا خرقها جاهل فلين يكون الغريق بمفرده.

أيها القادة الكرام/

امنعوا تجمعات القات وقاعات الاحتفالات والمناسبات وكل انواع التجمعات ، فقد منعت قبلكم التجمعات في اقدس المقدسات في الكعبة المطهرة والمسجد النبوي الشريف ومنعها الفلسطينييون في اولى القبلتين وثالث الحرمين ورغم الم المنع الا ان الدافع لذلك كان أسمى وهو الحفاظ على النفس البشرية التي يعتبر الحفاظ عليها مقدم على إقامة هذه الشعائر المقدسة ، فالنفس احد الكليات الخمس في الاسلام التي يوجب الحفاظ عليها ، فلا يرهبكم من يزايد عليكم او على عقيدتكم على ان يكون المنع عام للتحمعات في كل الأماكن الاخرى التي أسلفنا ذكرها دون استثناء.

وندائي بكل ادبٍ لعلمائنا الاجلاء نرجوكم ان تحرصوا على تطبيق مقاصد الشرع حتى تكونوا عونًا للسلطة المحلية وانتم محل ثقة الجميع.

ولا ننسى دور الشخصيات الاجتماعية والصحفيين والناشطين ورواد التواصل الاجتماعي فدوركم هام واصيل فقوموا بواجب التوعية بعيدا عن أي مماحكات فهذه مصيبة وحدت العالم فلتتوحدوا جميعا لمواجهتها.

وفي الختام اخاطب ابناء تعز عامة في هذا الظرف الحرج ان يلتزموا بالتعليمات ويطبقوا النصائح الوقائية التي تصدر فهذه النصائح لسلامتكم وسلامة ابنائكم واخوانكم وجميع اهليكم فوالله لو اصبتم لا قدر الله فإنكم ستواجهون مصابكم بأنفسكم فإذا كانت امكانات اليمن شبه معدومة فإن تعز الامكانات لمواجهة هذه الجائحة معدومة فاحذروا ، والوقاية خير من العلاج ، فالحذر يا اخوة لا يتنافى مع التوكل فقد قال عليه السلام :(اعقلها وتوكل) وقبل ذلك يقول الحق سبحانه (ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة) ، وبعد ان أخذ كل الاسباب نقرأ ونؤمن بقول الحق سبحانه:(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا) ، ومن حقكم علينا ان تقولوا مادوركم انتم؟ والإجابة على هذا السؤال نقول لكم بصدق اننا سنكون رسلكم لكل الجهات وسنتبنى مطالبكم وسنحمل همومكم ومعاناتكم ما ستطعنا الى ذلك سبيلا دون تقصير ، ولكن الاهم من ذلك كله ان تساعدوا انفسكم ، ونكون جميعا روحا واحدة وجسدًا واحدًا بقيادة الاخ المحافط ونكون عونًا وسندًا له لنصل جميعا الى بر الامان.

ثقتنا بالله ولطفه كبيرة فهو سبحانه لطيف بعباده ولكنا نعمل بالأسباب.

اسأل ان يحفظ اليمن ويلطف به من هذا الوباء وان يوحد الكلمة وينصرنا على هذا الفيروس وكل الفيروسات البشرية وغير البشرية

رسالتي هذه موجهة لقيادة تعز ومواطنيها خاصة ولابناء وطننا الحبيب عامة. وتفضلوا بقبول الاحترام.

اخوكم محمد مقبل الحميري ٢٧ مارس ٢٠٢٠م