تباين أسعار النفط بانتظار محفزات تحالف "أوبك

قبل 4 شهر | الأخبار | اقتصاد
مشاركة

تباينت أسعار النفط الخام في تعاملات الأربعاء، مع انتظار محفزات من تحالف (أوبك+) الذي يبدأ سلسلة اجتماعات في مقر "أوبك" بالعاصمة النمساوية فيينا، تبدأ اليوم وحتى الجمعة.

والثلاثاء، قال رئيس منظمة أوبك الحالي وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، إن تحالف (أوبك+) سيدرس تخفيضا جديدا لإنتاج النفط، في اجتماع فيينا الخميس.

وبحلول الساعة (09: 19 ت.غ)، استقرت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو، عند إغلاق جلسة الثلاثاء، البالغة 51.86 دولارا للبرميل.

بينما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 0.34 بالمئة أو 16 سنتا إلى 47.34 دولارا للبرميل.

وينعقد يومي الخميس والجمعة، المؤتمر الوزاري الاستثنائي الـ178 لمنظمة "أوبك" والاجتماع الوزاري الثامن لتحالف (أوبك+) بالعاصمة النمساوية فيينا لبحث تداعيات "كورونا".

وسیكون الاجتماع مسبوقا بلقاء آخر، الأربعاء، للجنة الوزاریة لمتابعة تخفيضات الإنتاج للأعضاء في التحالف.

ويجري حاليا تنفيذ اتفاق لخفض إنتاج النفط من جانب التحالف المؤلف من كبار منتجي "أوبك" ومستقلين بقيادة روسيا، بواقع 1.7 مليون برميل يوميا، ينتهي في مارس الجاري.

وتضررت أسعار النفط الخام بشدة من التبعات الاقتصادية والتجارية التي تسبب بها فيروس "كورونا" حول العالم، منذ الثلث الأخير من يناير الماضي. -