تشكيل لجان طبية بعد الكشف رسمياً عن وجود 13 إصابة بفيروس كورونا

قبل 11 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

>قال المتحدث باسم اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة الدكتور عبد الحكيم الكحلاني إن اللجنة شكلت لجانا إضافية للتنسيق والترتيب وتوفير الخدمات اللازمة لاستقبال الأعداد الكبيرة من الوافدين.

وأضاف أن الوافدين من الخارج تجاوزوا أربعة آلاف شخص نتيجة زيادة الرحلات من المنافذ البرية والمطارات الواقعة تحت سيطرة التحالف .

وأردف: ” نعمل على استيعاب الأعداد الوافدة من الخارج وتوفير الخدمات اللازمة لهم في مراكز الحجر الصحي”، وأن الفرق التي تم تشكيلها لمعالجة الأوضاع في مراكز الحجر هي لجان محلية وبدعم وتمويل محلي.

ونبه إلى أن السعودية تنوي إعادة ما يقارب ألفي معتمر يمني إضافة لرغبتها في تكثيف الرحلات الجوية في الوقت الذي تغلق منافذها وأجواءها.

وتابع: أعددنا خطة مع لجنة شؤون الأسرى وبالتنسيق مع وزارة الصحة لمنع انتقال فيروس كورونا من عساكر التحالف في الجبهات، وأن أي عسكري سيقع في الأسر سيخضع لنفس إجراءات الحجر المؤسسي وسيتم مراقبة الجميع.

وقال إن دور المنظمات الأممية يكاد لا يذكر لدعم الجهود لمنع انتقال وباء كورونا لليمن رغم ما يعانيه البلد من مأساة إنسانية.

وكان مصدر عسكري أكد عن انتشار فيروس كورونا بين صفوف التحالف في أكثر من محور عسكري وخاصة محور ميدي بمحافظة حجة.

وكشف المصدر أن عدد المصابين 13 شخص في أحد ألوية المنطقة العسكرية الخامسة بمحور ميدي إلى تاريخ 24 مارس 2020م بالاضافة إلى أحد الأطباء التابعين للمنطقة العسكرية.

كما أكد المصدر وجود حالات وفاة بسبب إنعدام الخدمات الطبية، متوقعا اتساع دائرة انتشار الوباء بسبب منع النظام السعودي استقبال المصابين في المستشفيات السعودية.

 

الخبر التالي:

 

مواجهات هي الأعنف والحوثيون يواصلون الحشد باتجاه صرواح