عملية عسكرية كبرى للمرة الثانية.. الحوثيون يهاجمون العاصمة السعودية الرياض بالصواريخ والطائرات المسيرة

قبل 11 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

لم تكد تنطفئ نيران قصف شركة أرامكو، حتى أعلنت ميليشيا الحوثي قبل قليل من يومنا هذا الأحد، عن تنفيذ قواتها المسلحة عملية عسكرية كبرى للمرة الثانية داخل الأراضي السعودية، حيث قصفت "أهدافا حساسة" في الرياض وجيزان ونجران وعسير بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع: "تنفيذا لوعد قائد الثورة، وتدشينا للعام السادس من الصمودِ وردا على تصعيد تحالف العدوانِ الجوي خلال الأيامِ الماضية، نفذت قواتُنا المسلحةُ بعونِ اللهِ تعالى أكبر عملية عسكرية نوعية في بداية العامِ السادسِ استهدفت عمق العدو السعودي"، وذلك حسب قناة "المسيرة".

 

 

وأوضح أن "العملية العسكرية المشتركة للقوة الصاروخية وسلاحِ الجو المسير استهدفت عددا منَ الأهداف الحساسة في عاصمة العدو السعودي الرياض بصواريخ "ذوالفقار"، وعدد من طائرات "صماد 3".

 

 

وإلى جانب قصف الرياض قال العميد سريع، أن "العملية العسكرية الكبرى استهدفت كذلك عدداً من الأهداف الاقتصادية والعسكرية في جيزان ونجران وعسير، بعدد كبيرٍ من صواريخِ بدر وطائرات قاصف 2K".

 

 

كما توعد متحدث القوات المسلحة التابعة للحوثيين، "النظام السعودي بعمليات موجعة ومؤلمة اذا استمر في عدوانه وحصاره على اليمن"، مشيرا إلى أن "القوات المسلحة ستكشف عن تفاصيل العملية العسكرية الواسعة والنوعية خلال الأيامِ المقبلة".

 

 

وكان المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض، المقدم محمد الحمادي، أعلن إصابة مدنيين اثنين، بجروح طفيفة في العاصمة السعودية الرياض، جراء تناثر شظايا صاروخ يمني تم اعتراضه وإسقاطه.

الخبر التالي:

https://yemenipost.net/news1541.html